أمن حجة ينظم فعالية ثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

موقع أنصار الله – حجة – 17 محرم 1446هـ

نظمت إدارة أمن محافظة حجة اليوم الثلاثاء ، فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي الفعالية، التي حضرها مدير مديرية مركز المحافظة المهندس عصام الوزان ومساعد مدير الأمن العقيد قاسم قوارة وقادة وضباط الأجهزة الأمنية ، أشار قائد فرع قوات النجدة العقيد عبدالكريم النعمي إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لتعزيز الارتباط بعلم الهدى ومنارة الحق وامتداد الرسالة النبوية الإمام الحسين عليه السلام.
وأشار إلى أن آل البيت هم الامتداد الطبيعي للرسالة السماوية وما حصل في كربلاء أعاد الأمة إلى جاهلية أسوأ من الجاهلية الأولى وكشف الوضعية التي وصلت إليه الأمة من الانحراف الكبير في الدين الإسلامي إلى اليوم.
وأشار إلى أن اليمنيين يحملون الشرف العظيم بالسير على نهج الحسين عليه السلام في وجه الطغاة والمستكبرين ونصرة المظلومين والمستضعفين وتجسيد الإسلام بمبادئه وقيمه وأخلاقه وأصالته.
فيما أشار مدير أمن مركز المحافظة المقدم أسامة الغالبي، إلى أن الأمة أحوج ما تكون إلى إحياء ذكرى كربلاء الأليمة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الإمام الحسين عليه السلام ومواقفه وشجاعته وتضحياته.
بدوره أشار مدير التوجيه المعنوي بأمن المحافظة الرائد عبدالحكيم المقعد إلى أن إحياء ذكرى مصاب سيد الشهداء والحديث عن فاجعة كربلاء دليل على الأثر العميق والكبير الممتد لسبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وما تعنيه الذكرى بما تحمله من دروس وعبر.
تخللت الفعالية انشودة عن المناسبة لفرقة ثانوية الشهيد المداني للمتفوقين.

قد يعجبك ايضا