قطاع الصحة والتعليم الفني بمحافظة إب يُحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين والإمام زيد

موقع أنصار الله – إب – 17 محرم 1446هـ

نظمت المستشفيات العامة والخاصة بمحافظة إب اليوم الثلاثاء، فعالية خطابية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين والإمام زيد بن علي عليهم السلام.
وفي الفعالية استعرض وكيل المحافظة للشئون الصحية والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل ، جانبا من سيرتي الإمامين الحسين، و زيد بن علي عليهم السلام ، و ثورتيهما ضد الطغاة والظالمين ونصرة المستضعفين.
وتطرق إلى موجهات إحياء هذه المناسبات الدينية في تعزيز الارتباط بالهوية الإيمانية وتصحيح الثقافات المغلوطة ومنها ثقافة وجوب طاعة الظالمين، وتدجين الأمة للسكوت والحياد والانتماء الشكلي للإسلام.
وأشار الدكتور المتوكل، إلى حجم المظلومية التي تعرض لها أئمة آل البيت عليهم السلام، وتضحياتهم في سبيل الله وإصلاح واقع الأمة .. داعيا إلى الاقتداء بالإمامين الثائرين في نهجهما وأخلاقهما وتحركهما في سبيل الله واستشعار المسؤولية في التصدي لأعداء الأمة ونصرة القضية الفلسطينية.
من جانبهما تناول رئيس مجلس إدارة مستشفى المجد التخصصي الدكتور عبدالغني معزب، ومدير عام مستشفى العدين العام الدكتور جمال باشا أهمية إحياء هذه المناسبات في استلهام الدروس والعبر و تعزيز الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة، والتضحية في سبيل الله والحفاظ على ما جاء به الرسول الأعظم – صلى الله عليه وآله وسلم – من قيم إسلامية نبيلة.
وأكدا أن الحديث عن أعلام الهدى من آل بيت رسول الله عليهم السلام ، هو حديث عن الحق والباطل، والإسلام والكفر، كونهم من الثقلين الذين يجب التمسك بهم، والسير على منهجهم القرآني.
وبارك معزب وباشا، ما اعلن عنه قائد الثورة، بشأن المرحلة الخامسة من التصعيد ضد قوى العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني .
حضر الفعالية، مدراء وكوادر المنشآت الصحية والمستشفيات العامة والخاصة بالمحافظة.
على نفس الصعيد نُظّم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة إب، اليوم، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام وتحت شعار “هيهات منا الذلة”.
وفي الفعالية التي حضرها عمداء ومسؤولي المعاهد الحكومية والخاصة أكد مدير عام مكتب التعليم الفني الدكتور بدر الفرح أهمية إحياء ذكرى سيد الشهداء الإمام الحسين بن علي عليهما السلام.
واعتبر هذه الذكرى محطة هامة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين وآل بيت رسول الله وصمودهم في وجه الطغاة والمستكبرين ونصرة المستضعفين حفاظاً على الدين من التزييف والانحراف.
وتطرق الدكتور الفرح إلى مواقف الشعب اليمني الصامد والثائر في مساندة ودعم غزة ضد الكيان الصهيوني وما رافقه من دعم معنوي وعسكري ..موضحاً أن الشعب اليمني يسير على نهج الإمام الحسين عليه السلام وخلف قيادة ربانية ممثلة في قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.
من جانبه استعرض نائب مدير عام مكتب التعليم الفني الدكتور محمد الصباحي أهم مناقب الإمام الحسين والقيم التي حملها خلال تضحياته في مواجهة جبروت الظلم والطغيان، والمبادئ التي أرساها لإحياء دين الله خلال مسيرة حياته.
بدوره تطرق عميد المعهد التقني بإب عماد غمضان إلى أهمية الالتزام بمبادئ وأخلاق الإمام الحسين رضوان الله عليه والسير على نهجه القويم في الوقوف بمواجهة الظلم والطغيان والباطل، والانتصار والحفاظ على الإسلام ونصرة الحق والمستضعفين، وطلبا لإقامة العدالة.
حضر الفعالية عدد من مسؤولي مكتب التعليم الفني والتدريب المهني.

قد يعجبك ايضا