296 يومًا من العدوان: العدو الصهيوني يواصل ارتكاب المجازر في غزة

موقع أنصار الله – متابعات – 22 محرم 1446هـ

في اليوم الـ 296 من الحرب “الإسرائيلية” على قطاع غزّة، واصلت قوات العدو الصهيوني ارتكاب المجازر بحق المدنيين في القطاع المحاصر موقعةً عشرات الشهداء والجرحى.

‎وارتفعت حصيلة الحرب “الإسرائيلية” على غزّة إلى 39258 شهيدًا و90589 مصابًا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

‎وأفادت مصادر طبية بارتفاع عدد الشهداء في قصف “جيش” العدو الصهيوني يوم أمس لمدرسة خديجة التي تؤوي نازحين بدير البلح وَسَط قطاع غزّة إلى 36 شهيدًا معظمهم أطفال ونساء.

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة أنّ من بين الشهداء 15 طفلًا و8 نساء.

‎بدورها ناشدت وزارة الصحة في غزّة المؤسسات الدولية والجهات المعنية ضرورة التدخل السريع لحماية ما تبقى من مؤسسات صحية.

‎وأعلنت الوزارة في بيان خروج عدد من مراكز الرعاية الأولية الصحية من الخدمة، بالإضافة إلى نِقَاط طبية ميدانية عدة، مشيرةً إلى أنّه لم يعد بالإمكان تشغيل المستشفى الأوروبي رغم الحاجة الماسة لذلك.

‎وأوضحت أن زيادة أعداد النازحين دون ماء وفي أماكن جريان مياه الصرف الصحي تجعل الأوضاع مواتية لانتشار فيروس شلل الأطفال وغيره من الأمراض بين جموع النازحين.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 10 فلسطينيين في قصفٍ “إسرائيلي” استهدف منزلًا لعائلة الباز في مخيم المغازي وَسَط القطاع، وقالت إنّ مسيّرة “إسرائيلية” أطلقت صاروخًا باتّجاه مجموعة من الفلسطينيين في شارع البركة مما أسفر عن سقوط 4 شهداء وجرحى.

كما استشهد فلسطينيان اثنان في قصفٍ “إسرائيلي” استهدف مواطنين في النصيرات، فيما جرى انتشال جثامين 5 شهداء إثر قصفٍ استهدف منزلًا في مخيم البريج وسط قطاع غزّة.

‎وأفادت مصادر طبية بأنّ فلسطينيين اثنين استشهدا أحدهما طفل إثر قصف “إسرائيلي” استهدف دراجة نارية في بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس، لافتةً إلى أنّ جثامين 23 شهيدًا وصلت إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس أمس.

كما استشهاد وأصيب عددٌ من الفلسطينيين إثر غارةٍ استهدفت منزلًا في بلدة عبسان شرقي مدينة خان يونس، واستشهد شخصٌ واحد وأصيب آخرون إثر قصفٍ بمسيّرة على مقبرة وسط المدينة.

‎وقالت مصادر محلية إنّ قصفًا مدفعيًا عنيفًا استهدف المناطق الشِّمالية في مدينة رفح والجنوبية في خان يونس، مضيفةً أنّ قوات العدو الصهيوني أطلقت أيضًا قذائف دخانية وفسفورية بشكل مكثف تجاه قيزان النجار بخان يونس.

‎وأصيب عددٌ من الشبان برصاص قناص على دوار بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس، كما شهدت مناطق متفرقة وسط وجنوب وشرقي خان يونس غارات جوية وقصفًا مدفعيًا استهدف منازل ومنشآت تجارية، مما أدى إلى تدميرها.

‎كما أفادت مصادر طبية بأنّ طواقم الإسعاف انتشلت جثامين 5 شهداء إثر غارة استهدفت منزلًا لعائلة المصري في منطقة مصبّح شمال مدينة رفح، كما أصيب عددٌ آخر في الهجوم.

قد يعجبك ايضا