المكاتب التنفيذية بمحافظة صنعاء تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد

موقع أنصار الله – صنعاء – 22 محرم 1446هـ

نُظمت بمحافظة صنعاء اليوم الأحد ، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام زيد عليه السلام ، تحت شعار “بصيرة وجهاد” .
وفي الفعالية التي نظمها صندوق النظافة والتحسين- ومكاتب الهيئة العامة للزكاة و الهيئة العامة للنقل البري و محو الأمية و حماية البيئة شؤون الأحياء و المالية و الخدمة المدنية، وبحضور وكيل المحافظة للقطاع الجنوبي والشرقي عبد الملك الغربي استعرض وكيل قطاع الشباب طالب دحان محطات من حياة وسيرة الإمام زيد عليه السلام ومناقبه وشجاعته في مقارعة الظلم ومواجهة الطغاة.
ولفت إلى موقفه الصادق في مواجهة الطغاة ، وما تعرض له من ظلم نتيجة ذلك الموقف ودفاعه عن الحق.. داعيا إلى إقامة المسيرات والتظاهرات والفعاليات الخطابية لإحياء هذه الذكرى ، واستلهام العبر منها.
بدوره تناول مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة عبد الوهاب الطهيف جانبا من حياة الإمام زيد عليه السلام وما قدمه من تضحيات في سبيل نصرة دين الله .. معتبراً ثورة الإمام زيد امتداد لحركة الإسلام، وجاءت لتُحيي في الأمة روح العزة والكرامة وإتباع الحق.
وتطرق إلى العصر الذي عاشه الإمام زيد في ظل انحراف الأمة بسبب ظلم وجور حكامها.. مبيناً أن الإمام زيد تحرك في مواجهة الظلم مستمداً أفكاره من القرآن الكريم وتعاليمه والدعوة إلى نهج الإسلام الصحيح وقيمه السمحاء.
تخلل الفعالية بحضور مديري المكاتب التنفيذية المنظمة للفعالية ونوابهم قصيدة للشاعر عباس المطري.

قد يعجبك ايضا