مديريات محافظة صنعاء تشهد عدة فعاليات إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد

موقع أنصار الله – صنعاء – 22 محرم 1446هـ

نظمت في عدد من مديريات محافظة صنعاء، اليوم الأحد، فعاليات إحياء للذكرى السنوية لاستشهاد الإمام زيد عليه السلام، وتدشيناً للمرحلة الخامسة من التصعيد والتعبئة لدعم واسناد القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الفلسطينية.
وخلال الفعالية التي أقيمت بمديرية سنحان بحضور مستشار المحافظة عبد الرحمن السراجي ومدير المديرية مجاهد عايض، أشار مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين، إلى أن هذه الذكرى مؤلمة أصابت الأمة بضلال في واقعها وانحلال في انسانيتها عندما سارت خلف الطغاة والمستكبرين.
وأكد أن على الأمة اليوم مسؤولية عظيمة في اتباع منهج الحق، طريق العزة والكرامة الذي سار عليه الإمام زيد عليه السلام في الوقوف بوجه الطغاة والمستكبرين، من خلال الحشد المستمر والجهوزية والتعبئة الكاملة انتصاراً لقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
فيما أشار العلامة محمد الحكمي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للاستفادة من مناقب الإمام زيد عليه السلام ووقوفه ضد الظلم والطغيان وانحراف الأمة عن الحق، مستعرضاً شخصية الإمام زيد عليه السلام ونهجه القرآني الذي سار عليه في مقارعة الطغاة ونصرة الأمة.
تخللت الفعالية بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية قصائد شعرية.
إلى ذلك نُظمت بمديرية بني مطر فعالية خطابية بهذه الذكرى تحت شعار “بصيرة وجهاد” أشار خلالها مدير مكتب الإرشاد بالمديرية محمد القاسمي إلى ضرورة تعريف الأجيال بنهج وسيرة الإمام زيد عليه السلام والاقتداء بمبادئه وصموده وشجاعته في مواجهة قوى الاستكبار والعدوان ورفض الذل والهوان والوصاية.
ولفت إلى أن موقف الشعب اليمني المتفرد في نصرة الشعب الفلسطيني نتاج التأسي بثورة ومبادئ الإمام زيد عليه السلام الرافض للظلم والطغيان ، والنهوض بواقع الأمة في مختلف المجالات.
من جانبه أكد الناشط الثقافي كيان الجاهلي أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من المسيرة التنويرية للإمام زيد عليه السلام الذي أحدث ثورة فكرية وثقافية وجهادية لإعادة الأمة إلى مسارها الصحيح والنهوض بواقعها، من التسلط والظلم الأموي.
حضر الفعالية عدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمديرية والشخصيات الاجتماعية والعقال.
وفي بني بهلول نظم مكتب التربية والتعليم، فعالية ثقافية بمدرسة شهداء بيت وتر، تحت شعار “ثورة الإمام زيد.. تأصيلاً لمشروع العلم والجهاد والثورة والحرية”.
وفي الفعالية أوضح مدير التربية يحيى عبد الحق، أن مظلومية الشعب اليمني التي يعيشها منذ تسع سنوات تتشابه إلى حد كبير مع مظلومية الإمام زيد وآل البيت وأئمة الهدى الذين تعرضوا لصنوف العذاب والإجرام من طغاة عصرهم نتيجة مواقفهم ودورهم في نصرة الدين.
وتطرق إلى موقف وتحرك قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والشعب اليمني لمواجهة أعداء الأمة العربية والإسلامية، ونصرة ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الصامدة في وجه العدوان الصهيوني والأمريكي الإجرامي.
فيما أشار الناشط عبد الغني عايض، إلى أن إحياء هذه الذكرى يجسد ارتباط اليمنيين بعلم من أعلام الأمة ورمز من رموز الإسلام، مبينا أن الإمام زيد مدرسة للهدى والحق ونهجه امتداد لنهج النبي الكريم صلوات وسلامه عليه وعلى آله، والإمام علي عليه السلام.
وأوضح أن منهج الإمام زيد في إحياء مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يمثل منهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، مبيناً أن الإمام زيد عليه السلام مدرسة حياة يتعلم منها أبناء الأمة المسؤولية والصلاح والهداية.
تخللت الفعالية بحضور نائب مدير التربية في بني بهلول عبد الملك وهاس وعدد من رؤساء الأقسام وشخصيات تربوية واجتماعية ومحلية، فقرات إنشاديه وشعرية لطلاب المدرسة.

قد يعجبك ايضا