ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 1% بعد استشهاد القائد إسماعيل هنية في طهران

موقع أنصار الله – متابعات – 25 محرم 1446هـ

ارتفعت العقود الآجلة للنفط اليوم الأربعاء بأكثر من 1% بعد استشهاد القائد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في العاصمة الإيرانية طهران. هذا الحدث أثار توترات جديدة في الشرق الأوسط، مما دفع بأسعار النفط نحو الارتفاع. ومع ذلك، ظلت الأسعار تحت ضغط بسبب المخاوف من ضعف الطلب في الصين.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 1.17 دولار للبرميل، ما يعادل 1.5%، لتصل إلى 79.80 دولار للبرميل بحلول الساعة 03:46 بتوقيت غرينتش قبل انتهاء آجالها اليوم. كما سجلت عقود أكتوبر الأكثر نشاطا ارتفاعا بقدر 1.11 دولار، لتصل إلى 79.18 دولار للبرميل.

في الوقت ذاته، صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 1.15 دولار للبرميل، أو 1.5%، لتصل إلى 75.88 دولار للبرميل.

جاء هذا الارتفاع بعد تراجع كل من برنت وغرب تكساس الوسيط بنحو 1.4% يوم الثلاثاء، ليغلقا عند أدنى مستوياتهما في سبعة أسابيع.

تصاعدت التوترات في الشرق الأوسط بعد إعلان حماس والحرس الثوري الإيراني عن استشهاد القائد هنية بغارة صهيونية في إيران اليوم الأربعاء.

وعلى الرغم من هذه الأحداث، فإن برنت وخام غرب تكساس الوسيط يتجهان نحو تسجيل خسارة شهرية في يوليو هي الأكبر لهما منذ عام 2023.

أوضح توني سيكامور، المحلل لدى آي.جي، أن أسعار النفط انخفضت بسبب المخاوف المستمرة بشأن توقعات الطلب في الصين، والتفاؤل بشأن وقف إطلاق النار في غزة، واستبعاد خروج “أوبك+” عن خطتها الحالية لتخفيف التخفيضات اعتبارا من أكتوبر، وذلك خلال اجتماعها هذا الأسبوع.

يؤثر تباطؤ الطلب على الوقود في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم وأكبر مساهم في نمو الطلب العالمي، على أسواق النفط بشكل كبير، مما يضع ضغوطا إضافية على الأسعار.

 

قد يعجبك ايضا