مكتب الإرشاد ووحدة العلماء بالحديدة يُحييان ذكرى استشهاد الإمام زيد

موقع أنصار الله – الحديدة – 25 محرم 1446هـ

نظم مكتب الإرشاد ووحدة العلماء والمتعلمين بمحافظة الحديدة ،اليوم الأربعاء، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.
وفي الفعالية، أشار محافظ المحافظة محمد قحيم، إلى أن ثورة الإمام زيد عليه السلام تمثل امتداداً لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة الطغيان الأموي وتيار الإسلام المنحرف عن الحق وتعاليم النبي الكريم.
وحث على استلهام الدروس من منهجية الإمام زيد لأن ما تركه من فكر ونهج ينبغي العمل به كونه المسار الصحيح لهذه الأمة.
من جانبه أشاد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، بالشخصية الجهادية للإمام زيد، وكيف أثرت ثورته الواقع بالكثير من الحقائق والمبادئ التي يتطلب السير على نهجها في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل وأدواتها.
وعبر عن إدانة واستنكار أبناء الحديدة لجريمة استهداف الكيان الصهيوني المدنيين في لبنان، وكذا جريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، داعيا الأمة الإسلامية الى توحيد صفها والخروج من الصمت المعيب.
من جهته أوضح وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي قشر، أن الإمام زيد كان أنموذجا في الثبات على الحق ومواجهة الباطل، لافتاً إلى ما تحتاجه الأمة من وعي وبصيرة لإفشال مؤامرات ومساعي قوى الطغيان في النيل منها وتمزيق شملها.
فيما تناول نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، علاقة الأمة بماضيها والفجوة بين واقعها والمسار الصحيح المفترض السير عليه، مستدلا بالطغيان الأموي وخصوصية ثورة الإمام الحسين، وأسس ثورة الإمام زيد ونتائج الثورات ضد الظلم والطغيان.

 

قد يعجبك ايضا