فعالية خطابية بمركز محافظة المحويت إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد

موقع أنصار الله – المحويت – 25 محرم 1446هـ

نُظمت بمركز محافظة المحويت اليوم الأربعاء ، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار ” بصيرة وجهاد”.
وفي الفعالية بحضور رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي أحمد شرف الدين ورئيس نيابة الاستئناف عبد المغني البركاني ووكيلا المحافظة حسين عركاض وعلي حسين شرف الدين.. أكد مسؤول التعبئة بالمحافظة إسماعيل شرف الدين أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر لتصحيح مسار الأُمة وإعادة بنائها لمواجهة الأخطار والتحديات.
وتطرق إلى سيرة الإمام زيد عليه السلام ومناقبه والدروس والعبر المستفادة من ثورته وتضحياته العظيمة في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
وأشار إلى أن احياء هذه الذكرى يجسد مضي الشعب اليمني على نهج الإمام زيد عليه السلام الثوري ومواصلة النضال الوطني لطرد الغزاة والمحتلين من البلاد والدفاع عن الامة الإسلامية.
من جانبه أكد مدير أمن المحافظة العميد علي دبيش إلى أهمية تعزيز الإرتباط بعظماء الأمة والاقتداء بالإمام زيد والسير على نهجه لتحقيق الانتصار لقيم الحق ومبادئه العظيمة ومناهضة قوى اﻹستكبار العالمي.
وأشار إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في تعزيز عوامل الصمود والثبات والاقتداء بسيرة الإمام زيد عليه السلام وبطولاته ومواقفه العظيمة في مواجهة طغاة هذا العصر أمريكا والكيان الصهيوني.
ولفت إلى حاجة الامة للعودة إلى الله والتمسك بالمنهج المحمدي وآل البيت وأعلام الهدى ورفع الظلم عن المظلومين وتجسيد مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وإعلاء كلمة الله.
وفي الفعالية دعاء أبناء المحويت الجميع لتصعيد التضامن والمواساة ورفع الصوت عاليًا تنديدًا بالجرائم الصهيونية وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني، والتنديد بجرائم الكيان الصهيوني وجريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية.
تخللت الفعالية فقرات متنوعة وقصائد شعرية ومسرحية معبرة الذكرى.

قد يعجبك ايضا