المكاتب التنفيذية بذمار تنظم فعاليات ثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد

موقع أنصار الله – ذمار – 29 محرم 1446هـ

نظمت المكاتب التنفيذية بمحافظة ذمار اليوم الأحد ، فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار “من أحب الحياة عاش ذليلاً”.
وفي الفعاليات التي أقامتها فروع الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظتي ذمار والبيضاء، والمؤسسة العامة للاتصالات والوحدة التنفيذية للإنشاءات وهيئتا البريد، وتنظيم شؤون النقل ومكاتب وزارات الخدمة المدنية والتأمينات والمالية، والأشغال العامة والطرق، والشباب والرياضة، وفروع مصلحة الضرائب ووحدتي ضرائب القات والعقارات، بحضور وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات إدارية، ألقيت كلمات أكدت أن ثورة الإمام زيد عليه السلام، هي ثورة ضد الظلم والطغيان والتسلط والاستبداد.
وأشارت إلى أهمية حشد كافة الجهود للتصدي للعدوان الأمريكي، البريطاني، الإسرائيلي وأدواتهم في المنطقة.
واستعرضت الكلمات جرائم الإبادة الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.
ولفتت إلى الموقف اليمني الذي تصدر كل المواقف العربية والإسلامية في النصرة والإسناد للمقاومة الفلسطينية في شتى المجالات، بفضل القيادة الثورية.
وأدانت الكلمات استمرار الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة وجنوب لبنان والعراق، وآخرها جريمتي اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إسماعيل هنية، والقيادي في حزب الله فؤاد شكر.
وتطرقت الكلمات إلى جوانب من حياة وسيرة الإمام زيد عليه السلام، ومناقبه، وشجاعته في مقارعة الظلم، ومواجهة الطغاة، رغم ما تعرض له من ظلم نتيجة مواقفه ودفاعه عن الحق.
واعتبرت الكلمات إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام مناسبة لحشد الطاقات واستمرار جهود التعبئة لمواجهة جرائم الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من قبل العدو الصهيوني بدعم أمريكي بريطاني.
وحثت الكلمات على التحلي بصفات وأخلاق الإمام زيد عليه السلام وأعلام الهدى والتحرك بوعي وبصيرة وفق المشروع القرآني لمواجهة أعداء الأمة.

قد يعجبك ايضا