شهيدان برصاص العدو الإسرائيلي في جنين والحصيلة 11 في الضفة

 

موقع أنصار الله – متابعات – 2 صفر 1446هـ

استشهد مواطنان وأصيب آخرون بجروح – مساء الثلاثاء- خلال محاصرة قوات العدو الإسرائيلي منزلا في قرية كفر قود، غرب مدينة جنين، ما يرفع حصيلة الشهداء إلى 12 في الضفة الغربية منذ الليلة الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة تبلغها من الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد شابين وإصابة ٣ آخرين بجروح خطيرة، برصاص بالاحتلال في بلدة كفر قود قضاء جنين.

وذكرت أن الشهيدين هما: وليد جمال محمد حسين ( ٣٣ عاماً) وخضر حسين خضر أبو قطنة ( ٣٣ عاماً).

وقالت جمعية الهلال الأحمر: بعد السماح لطواقمنا بالوصول إلى المكان المحاصر من جيش العدو الإسرائيلي وتبليغهم عن نقل الإصابات والشهداء أبعد جيش الاحتلال الطواقم عن الموقع، ولاحقا انسحبت قوات الاحتلال واحتجزت جثامين الشهداء.

ووفق شهود؛ فإن قوة من جيش العدو الإسرائيلي حاصرت منزلا في القرية، وأطلقت النار صوبه، ما أدى إلى إصابة عدد من المتواجدين داخله.

واستشهد تسعة فلسطينيين وأصيب آخرون في اعتداءات لقوات العدو الإسرائيلي ضمنها قصف جوي، في عدة حوادث منفصلة في الضفة الغربية المحتلة.

ففي بيت لحم، استشهد الشاب محمد رزق هماش برصاص العدو الإسرائيلي ، عند حاجز الانفاق شمال غرب بيت جالا، غرب بيت لحم، بزعم تنفيذه عملية طعن قرب الحاجز صباح اليوم.

وفي جنين، استشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون -اليوم الثلاثاء- جراء قصف العدو الإسرائيلي مركبتين وتجمعًا للمواطنين في جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تمكنت من نقل 4 شهداء و3 إصابات إحداها حرجة جدا؛ جراء قصف طائرات العدو الإسرائيلي مركبتين في الحي الشرقي من جنين.

وفي طوباس، استشهد أربعة مواطنين أحدهم طفل وأصيب 7 آخرون برصاص قوات العدو الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر الثلاثاء، خلال اقتحامها بلدة عقابا شمال طوباس، في الضفة المحتلة.

وذكرت وزارة الصحة أن الشهداء هم: أيسر محمد قاسم أبو عرة (٣٦ عاماً) ونور محمد ياسين الياسين (١٩ عاماً)

قد يعجبك ايضا