إصابات واعتقالات خلال مداهمات العدو الصهيوني في الضفة والقدس

موقع أنصار الله – متابعات – 3 صفر 1446هـ

أُصيب 4 مواطنين، أحدهم طفل، واعتُقل آخرون، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، خلال حملة مداهمة واسعة نفذتها قوات العدو “الإسرائيلي” في الضفة الغربية والقدس المحتلة، رافقها مواجهات في عدة محاور.

في نابلس، أصيب 3 مواطنين بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات العدو، في بلدة بيت فوريك شرق نابلس. وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: “إن طفلًا أصيبت قدمه بالرصاص الحي؛ فيما أصيب آخر بشظايا رصاص في خاصرته، وشاب أخر أصيبت يده بشظايا الرصاص الحي”.

وأفادت مصادر فلسطينية أن: “قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام”.

 

تفجير مقر فتح في مخيم بلاطة

فجرت قوات العدو “الإسرائيلي”، اليوم الأربعاء، مقر حركة فتح، خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر محلية أن: “قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية من شارع القدس وحاجز بيت فوريك العسكري ترافقها جرافة، وداهمت عددًا من المنازل في مخيم بلاطة وسط إطلاق نار وقنابل صوت وغاز، وأقدمت على تفجير مقر حركة فتح وسط المخيم”. وكان مقر الحركة قد تعرض لعمليات قصف وتفجير سابقة، عقب اقتحام المنطقة الشرقية من المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن عدة آليات عسكرية اقتحمت المدينة من منطقة جبل الطور، وداهمت عدة أحياء في البلدة القديمة، وصوّرت بعض المواقف فيها، من دون أن يبلغ عن إصابات.

 

إصابة في بيت لحم واعتقالات في قلقيلية

في بيت لحم، أصيب شاب برصاص قوات العدو الصهيوني خلال مواجهات في مخيم الدهيشة. وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة واعتقلت والدي الشهيدين جمال أبو هنية والشهيد علي أبو بكر، ووالد الشهيد إيهاب أبو حامد. وذكرت مصادر فلسطينية أنّ الاعتقالات طالت، أيضًا، والد المطارد طارق داود وشقيقه ماهر، بعد اقتحام منزلهم في حي جعيدي.

 

اعتقالات القدس

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات العدو الصهيوني مخيم قلنديا وشنّت حملة اعتقالات واسعة، وداهمت منازل المواطنين وعاثت فسادًا في ممتلكاتهم، قبل انسحابها. ‏وأفاد مركز قلنديا الإعلامي، أنّ قوات الاحتلال أفرجت عن جميع المعتقلين من مخيم قلنديا بعد استجوابهم، وأبقت الأشقاء الثلاثة، خليل وأحمد ومحمود العواودة‏ قيد الاعتقال. وأحرق الاحتلال في مخيم شعفاط بالقدس، حافلة، في أثناء انسحابها منه، بعد تنفيذ حملة اقتحامات واعتقالات.

 

اعتقالات أريحا وطولكرم

في أريحا، اعتقلت قوات العدو الصهيوني عددًا من المواطنين في مخيم عقبة جبر، عُرف منهم الأسرى المحررون حكمت عويضات ومحمد الميمي وأحمد الميمي. وفي طولكرم، اعتقل العدو الشاب براء طاهر عامر من بلدة علار، وبدر رضوان من بلدة زيتا شمال طولكرم.

قد يعجبك ايضا