لاعترافها بفلسطين.. سلطات العدو الإسرائيلي تلغي التمثيل الدبلوماسي للنرويج بالضفة

 

موقع أنصار الله – متابعات – 4 صفر 1446هـ

ألغت “وزارة الخارجية “في الكيان الإسرائيلي، اليوم الخميس، تأشيرات السفر للبعثة الدبلوماسية النرويجية العاملة في الأراضي الفلسطينية.

وبعثت “الخارجية الإسرائيلية” برسالة إلى سفارة مملكة النرويج لدى سلطات العدو، بإنهاء مهمة بعثتها لدى السلطة الفلسطينية، وإلغاء تأشيرات الدخول (الفيزا) للعاملين في ممثلية النرويج في رام الله خلال 7 أيام، ورفض إصدار أي تأشيرة دخول لأي مسؤول نرويجي سيعمل في الأراضي الفلسطينية.

وبينت أن قراراها يأتي رداً على الإجراءات أحادية الجانب التي اتخذتها النرويج ومواقفها بعد السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وهذه الخطوة لم تكن الأولى ضد مملكة النرويج، فقبل يومين أوقفت سلطات العدو تحويل مخصصات قطاع غزة التي تقتطعها من أموال المقاصة إلى النرويج، ردا على اعتراف الأخيرة بدولة فلسطين، وإدانة وزير خارجيتها إسبن بارث إيدي، سياسات العدو خلال حرب الإبادة على غزة.

وأوردت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، أن المجلس “الوزاري” الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية “الكابينت”، اتخذ قرارا بإلغاء الترتيب الإسرائيلي-النرويجي، ردا على قرار النرويج الاعتراف بالدولة الفلسطينية، ووجهة النظر القانونية التي قدمتها إلى المحكمة الجنائية الدولية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن الصحيفة، أن حكومة العدو تبحث عن دولة جديدة لتحويل الأموال التي تقطعها من المقاصة وهي تساوي المبالغ المخصصة من الحكومة الفلسطينية لقطاع غزة.

وفي شهر أيار/ مايو الماضي، أعلنت كل من النرويج وإسبانيا وإيرلندا اعترافها رسميا بالدولة الفلسطينية وتبعتها في يونيو/ حزيران سلوفينيا وأرمينيا.

وأثارت هذه الاعترافات عضب سلطات العدو الاسرائيلي، التي سارع “وزير خارجيتها”  يسرائيل كاتس، إلى استدعاء سفراء مدريد ودبلن وأوسلو ردا على اعتراف بلدانهم بدولة فلسطين، كما استدعى سفراء تل أبيب من هذه الدول.

قد يعجبك ايضا