نادي الأسير الفلسطيني يطالب بتحقيق دولي في تعذيب المعتقلين الفلسطينيين بسجون العدو الإسرائيلي

 

موقع أنصار الله – متابعات – 4 صفر 1446هـ

جدد نادي الأسير الفلسطيني -اليوم الأربعاء- مطالبته لهيئة الأمم المتحدة ومن خلال منظماتها المتخصصة بإجراء تحقيقٍ دوليٍ محايد حول ما يجري من عمليات تعذيب إسرائيلية ممنهجة بحقّ الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، كشف جزء مصور منها عبر ما سُرب إلى وسائل الإعلام، إلى جانب عشرات الشّهادات التي وثقتها المؤسسات المختصة، والكفيلة بإدانة ومحاسبة العدو الإسرائيلي.

وقال النادي إنّ على جهات التّحقيق الدّولية أن تطالب العدو الإسرائيلي بتسجيلات الكاميرات الموجودة في السّجون والمعسكرات، والتي تشكّل اليوم جزءاً مركزيا من بُنيتها، والتي من المؤكّد أنّها ستكشف المزيد من الجرائم المروّعة الموثقة بالأدلة إلى جانب الشّهادات التي تسعى المؤسسات لمتابعتها، كوجه من أوجه الإبادة المستمرة.

وأضاف النادي، تعقيباً على شريط فيديو نشره إعلام الاحتلال، والذي يتضمن قيام مجموعة من جنود العدو الإسرائيلي في معسكر (سديه تيمان) بتنفيذ جريمة اغتصاب بحقّ أحد معتقلي غزة، لم تعرف هويته ولا وضعه الصحيّ حتّى اللحظة، أنّ هذه الجريمة واحدة من بين العديد من جرائم الاغتصاب التي نفّذها جنود العدو الإسرائيلي بحقّ معتقلي غزة، تحديداً في معسكر (سديه تيمان) الذي شكّل الشّاهد الأبرز على جرائم التّعذيب بحقّ المعتقلين الفلسطينيين في سجون ومعسكرات الاحتلال، استنادا لإفادات وشهادات أسرى جرى الإفراج عنهم من معسكرات الاحتلال وكذلك استنادا لزيارات محدودة تمت مؤخراً من قبل عدة مؤسسات.

وبيّن نادي الأسير، أنّ جريمة الاغتصاب الموثقة بالكاميرات، تؤكّد أنّ هناك المزيد من الأدلة المصورة والتي يملكها العدو الإسرائيلي حول كل الجرائم التي نفّذت بحقّ المعتقلين في المعسكر وفي سجون أخرى.

وأشار إلى أنّ جريمة الاغتصاب الموثقة بالكاميرات، تؤكّد أنّ هناك المزيد من الأدلة المصورة والتي يملكها العدو الإسرائيلي حول كل الجرائم التي نفّذت بحقّ المعتقلين في معسكر (سديه تيمان) وفي سجون أخرى.

ونبه إلى تعمد العدو الإسرائيلي تسريب الفيديو تزامنا مع مناقشة قضية إغلاق معسكر (سديه تيمان)، يعد أمرا مقصودا، حيث يحاول العدو الإسرائيلي التركيز على هذا المعسكر وكأنه الحيز الوحيد ما بين حيزات السّجون التي يُمارس فيها ذات الجرائم الممنهجة والتي لا تقل بمستواها عن الفظائع التي مورست في هذا المعسكر.

وأكد أنّ سجن (النقب) كنموذج شكّل واحداً من أبرز السّجون التي مورس فيها اعتداءات جنسية بمستوياتها المختلفة.

وقال: إنّ جرائم التّعذيب وجرائم الاغتصاب إلى جانب جريمة التّجويع والجرائم الطبية الممنهجة التي يستخدمها العدو الإسرائيلي بحقّ الأسرى والمعتقلين في سجونه ومعسكراته، والتي تصاعدت بعد تاريخ السابع من أكتوبر، جميعها جرائم ثابتة وممنهجة استخدمها الاحتلال تاريخياً بحقّ الأسرى ومنها الاعتداءات الجنسية التي تشكّل في هذه المرحلة أبرز هذه الجرائم، وأنّ المتغير الحاصل اليوم، فقط هو حجم وكثافة هذه الجرائم وتوسيع دائرتها مقارنة مع أي فترة زمنية أخرى.

قد يعجبك ايضا