اختتام الدورة التدريبية لفرسان التنمية بمحافظة الضالع

موقع أنصار الله – الضالع – 4 صفر 1446هـ

اختتمت بمحافظة الضالع، اليوم الخميس، دورة تدريبية لفرسان التنمية المساندين لجهود اللجان الزراعية في العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية.
هدفت الدورة، التي استمرت عشرة أيام، ونظمتها مؤسسة بنيان التنموية بالتنسيق مع السلطة المحلية ووحدة التمويل الزراعية بالمحافظة، إلى إكساب ١٢٦ متطوعاً من مديريات دمت وقعطبة والحشاء وجبن ،معارف ومهارات أساسيات العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية والعمل التشاركي.
وفي الاختتام أكد القائم بأعمال محافظ الضالع، عبد اللطيف الشغدري، أهمية تأهيل المتطوعين في التنمية الزراعية وتفعيل المبادرات المجتمعية والتطوعية لمساندة جهود مكتب الزراعة واللجنة الزراعية الرامية إلى النهوض بالقطاع الزراعي.
وحث الشغدري على تفعيل دور الجمعيات الزراعية وتشجيع المزارعين على استصلاح الأراضي والتوسع في زراعة المحاصيل التي تشتهر بها المحافظة وأبرزها الحبوب والبن، مشددا على المشاركين أن يكونوا سندا وعونا للتنمية والمبادرات المجتمعية في عزلهم ومناطقهم.
ولفت إلى الدور المناط بفرسان التنمية في التجهيزات للفعالية الكبرى فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم.
من جانبه، أوضح ممثل مؤسسة بنيان بالمحافظة صالح النجار ، أن الدورة أسهمت في تنمية قدرات المشاركين وإكسابهم المعارف التي تعزز من أدوارهم في توسيع النشاط الزراعي بالمحافظة، مستعرضا الدورات التي تنفذها المؤسسة بالتعاون مع السلطة المحلية.
من جهتهم ثمن المشاركون اهتمام قيادة المحافظة واللجنة الزراعية ومؤسسة بنيان في تنفيذ مثل هذه الدورات، التي تعمل على تأهيل فرسان التنمية في مجال تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الزراعة.
تخلل حفل الاختتام قصيدة شعرية وتكريم المشاركين بشهادات تقديرية.

قد يعجبك ايضا