مقبولي يدشن توزيع مواد ايوائية للمتضررين من السيول في مديرية الدريهمي بالحديدة

موقع أنصار الله – الحديدة – 5 صفر 1446هـ
دشن نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية- رئيس اللجنة الرئاسية لمواجهة أضرار السيول الدكتور حسين مقبولي، اليوم، توزيع مواد إيوائية للمتضررين من السيول في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة

تستهدف المساعدات المقدمة من جمعية الهلال الأحمر اليمني، بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى للشؤون الانسانية، 350 أسرة متضررة في إطار الخطة الاغاثية الطارئة لمساعدة الأسر التي تضررت منازلها جراء السيول.

وخلال التدشين بحضور وزراء الكهرباء في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي والمياه المهندس عبدالرقيب الشرماني، والزراعة المهندس عبدالملك الثور، أوضح الدكتور مقبولي، أن هذه المساعدات تأتي ضمن جهود التنسيق التي تقوم بها اللجنة الرئاسية والسلطة المحلية بالحديدة لتخفيف معاناة النازحين والمتضررين من السيول.

ولفت إلى أن الحملة الاغاثية، تشمل كافة القرى والمناطق المتضررة في مديريات المحافظة انطلاقا من المسؤولية والواجب الانساني، وترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بسرعة تلمس ومساعدة المتضررين.

وثمن رئيس اللجنة الرئاسية، الدور الفاعل لجمعية الهلال الأحمر اليمني، وفرع مجلس الشؤون الإنسانية في سرعة الاستجابة والمبادرة في تقديم المساعدات والمواد الايوائية الطارئة للأسر النازحة والمتضررة.

من جانبه أوضح محافظ محمد قحيم، أن اللجنة الرئاسية وفريق عمل الطوارئ ومصلحة الدفاع المدني والجهات المختصة تواصل مهام الإغاثة والإنقاذ في الميدان ومساعدة الأسر التي لحقت بها أضرار نتيجة سيول الأمطار.

بدوره أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري، الى ما يتم في الميدان من تدخلات طارئة وجهود اغاثية وفق مسارات العمل التي تشمل مديريات المربعات الشمالية والجنوبية والشرقية.

حضر التدشين، المنسق الأول للاستجابة في الهلال الأحمر اليمني فراس المداني، وضابط الاستجابة وليد الكسحة، وقيادات محلية وممثلو اللجان والجهات المعنية.

 

قد يعجبك ايضا