تدشين فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف بمحافظة ذمار

موقع أنصار الله – ذمار – 14 صفر 1446هـ

دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف ومدرسة العلوم الشرعية بمحافظة ذمار اليوم الأحد، فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446ه‍ تحت شعار “محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم”.
وفي الفعالية، التي حضرها وكيل أول محافظة شبوة سالم الجنيدي، أشار وكيل محافظة ذمار محمود الجبين، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف كمحطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، وتعزيز الارتباط بهدي ونهج الرسول الكريم.
ونوه بدور الخطباء والمرشدين في تعزيز القيم والمبادئ المحمدية في أوساط المجتمع وتنويره بقضاياه الدينية والوطنية والإنسانية ومواجهة مختلف التحديات.
وأشار إلى أن أحفاد الأنصار تصدروا الشعوب والبلدان الإسلامية في احتفائهم و ابتهاجهم بالمولد النبوي الشريف.. لافتا إلى أهمية استغلال المناسبة لتعزيز التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع ومد يد العون للمحتاجين والمعسرين ومواكبة هذه المناسبة العظيمة بأعمال الخير والإحسان.
من جانبه، أكد مدير مكتب الأوقاف عبدالله الجرموزي، أهمية الاحتفاء بمولد نبي الرحمة المهداة محمد صلى الله عليه وسلم لاستلهام الدروس من سيرته العطرة والسير على نهجه، والتمسك بالهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم.
وحث على حشد الجهود والطاقات لإنجاح الاحتفاء بهذه المناسبة التي تعكس مدى حب أبناء اليمن وارتباطهم برسول الأمة منذ فجر الإسلام.
فيما أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة إسماعيل الوشلي، أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى لإبراز عظمة النبي الأكرم صل الله عليه وسلم، ومدى ارتباط أهل اليمن به، ودورهم في نصرته ونشر رسالته.. مشيرا إلى مجمل الفعاليات الدينية والعلمية والثقافية والإرشادية التي تم تدشينها بجوامع ومساجد مديريات المحافظة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
تخللت الفعالية، قصيدة معبرة للشاعر محمد الخلقي.

قد يعجبك ايضا