رئيس مجلس الوزراء ونوابه يزورون مكتب حماس بصنعاء

موقع أنصار الله – صنعاء – 15 صفر 1446هـ

زار رئيس الوزراء، أحمد غالب الرهوي، ومعه النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح ونائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان ونائب رئيس الوزراء وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني، اليوم الاثنين، ووزير الإعلام هاشم شرف الدين، مكتب حركة حماس بصنعاء ، لتأكيد وتجديد التضامن الحكومي مع القضية الفلسطينية وغزة.
حيث كان في استقبالهم القائم بأعمال ممثل حركة حماس في اليمن، معاذ ابوشماله، ومدير مكتب حماس، عمر السباخي، ومسئول العلاقات السياسية بالمكتب عبدالله هادي .
وتحدث الرهوي خلال اللقاء مؤكدا أن الشعب اليمني وقيادته الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومته يقفون دوما إلى جانب أشقائهم الفلسطينيين ومقاومته ومجاهديه.
وقال ” ثابتون في إسناد المجاهدين في غزة حتى تحرير الأرض المحتلة والنصر وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف “.
وأضاف ” بتضحياتكم الجسيمة وثورتكم المباركة ضد المحتل الصهيوني الغاصب ووقوف الأحرار معكم ستصنعون التحرير والاستقلال والحرية فشهداؤكم شهدائنا وأجسادكم أجسادنا”.
ولفت إلى التضحيات والدماء الزكية التي يقدمها أبناء الشعب الفلسطيني اليوم في غزة هي وقود الحرية والتحرير والاستقلال ، منوها بثورة الـ 21 من سبتمبر التي وقفت وتقف اليوم بصورة كبيرة ومباشرة وعملية إلى جانب الشعب الفلسطيني وتنصر قضيته العادلة وإن صمت الصامتون وخضع الخاضعون.
بدوره أوضح العلامة مفتاح ، ان الزيارة جاءت لتأكيد أن القضية الفلسطينية هي من أهم أولويات حكومة التغيير والبناء وكذا تأكيد على الدعم الرسمي والشعبي والقيادي الثابت والكبير والمتصاعد لها، مشيرا إلى أن موقف الفصائل الفلسطينية في الداخل والخارج في مواجهة العدوان الصهيوني وتلاحمها وتكاملها موقف مشرف وعظيم يؤكد أن الانتصار قريب على العدووجميع داعمي وجوده بالسلاح والعتاد والمستلزمات الأساسية.
بدوره عبّر أبوشماله ، عن التقدير والاعتزاز بهذه الزيارة التي ترفع المعنويات وتؤكد أن الشعب الفلسطيني ومقاومته ليسا وحدهما وأن لهما ظهر وسند يدعم القضية التي حاول العدو الصهيوني وحليفه الأمريكي تصفيتها ، مشيرا إلى أن ال 7 من أكتوبر 2033م جاء ليعيد القضية إلى الواقع من جديد ولتؤكد أن الشعب الفلسطيني ماض لاستعادة حقوقه مهما كانت التضحيات.

قد يعجبك ايضا