مجازر صهيونية جديدة في مدارس تؤوي نازحين في غزّة

موقع أنصار الله – متابعات – 17 صفر 1446هـ

ارتكبت قوات العدو الصهيوني اليوم الأربعاء، سلسلة مجازر جديدة بحق المدنيين الفلسطينيين في مناطق متعددة بقطاع غزّة، كان أبرزها استهداف أكثر من مدرسة تؤوي نازحين مخلّفة شهداء ومصابين.

وأفادت مصادر محلية بأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني وسيارات مدنية نقلت 13 شهيدًا وعشرات الإصابات إلى مجمع ناصر الطبي غرب خان يونس عقب استهداف العدو الصهيوني خيماً للنازحين وتجمعًا للمواطنين في عدة مناطق من مدينة خان يونس.

وفي تفاصيل الاستهدافات، أوضحت المصادر أن طائرات العدو استهدفت خيماً للنازحين في منطقة الزنة بعدد من الصواريخ، كما استهدفت تجمعًا للمواطنين قرب مستشفى دار السلام على شارع صلاح الدين، فيما استهدفت منزلًا سكنيًا قرب المستشفى الأوروبي شرق خان يونس.

وأشارت إلى أن الشهداء الـ13 التي وصلت جثامينهم المجمع حتّى اللحظة من بينهم طفلان و5 نساء، وتم التعرف على عدد منهم وهم:

رزق محمد شعراوي البريم، مريم قاسم محمد سمور، خليل محمد شعراوي البريم، نديم أحمد عبد سمور، مريم أحمد عبد سمور، رهف أحمد عبد سمور، ومحمود أحمد عبد سمور”.

في هذا السياق أفادت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، بارتكاب قوات العدو 4 مجازر ضدّ العائلات في قطاع غزّة خلال الـ24 ساعة الماضية راح ضحيتها 50 شهيدًا و124 إصابة.

وأوضحت الصحة، في تصريح، أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلنت الوزارة ارتفاع حصيلة العدوان “الإسرائيلي” إلى 40223 شهيدًا و92981 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ودعت الوزارة ذوي الشهداء والمفقودين إلى ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر موقع الوزارة الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات.

ودمّر العدو الصهيوني منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023 وحتّى السابع من أغسطس/آب 2024 أكثر من 117 مدرسة وجامعة تدميراً كلياً، و332 مدرسة وجامعة جزئياً، حسب مركز الإحصاء الفلسطيني.

 

قد يعجبك ايضا