المقاومون الفلسطينيون يجبرون قوات العدو على الانسحاب من نابلس

موقع أنصار الله – فلسطين – 19 صفر 1446هـ

خاض المقاومون الفلسطينون اشتباكات ضارية، بالرصاص والعبوات، مع قوات العدو الإسرائيلي، منذ الساعات الأولى لفجر اليوم الجمعة، في نابلس شمالي الضفة الغربية، وتصدوا للاقتحام الإسرائيلي، مجبرين قوات الاحتلال على الانسحاب تحت وطأة كثافة نيران المقاومة.
وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – كتيبة نابلس، أنّ مجاهديها تصدوا لاقتحام قوات الاحتلال البلدة القديمة واستهدفوها بوابلٍ من الرصاص.
بدورها، أكدت كتائب شهداء الأقصى أن مقاتليها تصدوا لقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة نابلس، في محوري مخيم العين ومخيم بلاطة، وخاضوا معها اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة و العبوات المتفجرة.
وأضافت أنّ المقاتلين تمكنوا من تفجير عددٍ من العبوات الناسفة شديدة الانفجار في قوات الاحتلال في محاور القتال، محققين إصابات مباشرة في صفوفهم.
وقالت كتائب شهداء الأقصى ، إنها خاضت اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة في منطقة “حبس الدم”، محققةً إصابات مباشرة ومؤكدة في صفوف الجنود الإسرائيليين، ومُتحديةً الاحتلال بالإقرار عن حجم الإصابات، حيث أكّدت أنّ الاحتلال أجلى جرحاه “تحت غطاءٍ ناري كثيف مستخدماً القنابل الدخانية بكثافة”.
وفي بيانٍ آخر، بيّنت كتائب شهداء الأقصى مواصلتها التصدي “بشراسة” لقوات الاحتلال في البلدة القديمة في نابلس، حيث تمكنت من استهداف قوات الاحتلال بعدد من العبوات الناسفة ووابل كثيف من الرصاص، وتحقيق إصابات مباشرة ومؤكدة.
وأضافت، مع استمرار الاقتحام لساعات، أنّ مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة في محاور القتال في البلدة القديمة و”امطروها بزخات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة محققين إصابات مباشرة”.
وسائل إعلام فلسطينية نقلت سماع صراخ جنود الاحتلال داخل البلدة القديمة وسط نابلس، بعد استهدافهم بعبوات ناسفة خلال اشتباكات المقاومة، قبل أن تنسحب قوات “جيش” الاحتلال من محاور القتال كافة.
وبالتزامن مع الاقتحام الإسرائيلي والاشتباكات في نابلس، شنّ الاحتلال اقتحامات في مناطق أخرى في الضفة الغربية.
في جبع جنوبي جنين شمالي الضفة، نفذ الاحتلال حملة اعتقالات خلال اقتحامه البلدة، وأفادت مصادر فلسطينية بأنّ قوات الاحتلال داهمت منزل المطارد عميد فشافشه خلال اقتحامها.
واقتحمت قوات الاحتلال أيضاً بلدة دير قديس قضاء رام الله، وشارع القدس في مدينة البيرة، كما اقتحمت مدينة خليل، جنوبي الضفة، وبلدة ترقوميا غربها، وبلدة خاراس شمالها.
وفي القدس المحتلة، أكدت وسائل إعلام فلسطينية اندلاع مواجهات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال انسحابها من بلدة كفر عقب.
واعتقلت قوات الاحتلال شابين خلال اقتحامها بلدة العيساوية، شمالي شرقي القدس المحتلة.
ونشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية، حماس – طولكرم ، مشاهد عن تفجير عبوة ناسفة من نوع “السنقور” بجرافة للاحتلال خلال التصدي لتوغل الإسرائيلي في مخيم طولكرم.
وتتواصل اقتحامات الاحتلال التي تتخلّلها حملات اعتقالات ودهم في عدوان ممنهج يشنّه على الضفة الغربية، بالتزامن مع استمرار عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023م.

قد يعجبك ايضا