فعالية ثقافية وخطابية بمحافظة البيضاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله – البيضاء – 20 صفر 1446هـ

أُقيمت بمحافظة البيضاء اليوم السبت ، فعالية ثقافية وخطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة صالح المنصوري، أشار وكيل المحافظة لشؤون الوحدات الإدارية عبد الله الجمالي، إلى دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وعلاقة أبناء اليمن الوثيقة بالرسول الأعظم صل الله عليه وآله وسلم وسلم.
وحث على التفاعل مع فعاليات وأنشطة مختلف القطاعات لإحياء هذه المناسبة بما يليق بمكانة صاحبها .. مشدداً على ضرورة استغلال المناسبة للتكافل والتراحم بين أبناء المجتمع ومساعدة المحتاجين والمعسرين ومواكبة هذه المناسبة العظيمة بأعمال الخير والإحسان.
وتطرق الوكيل الجمالي إلى المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء فلسطين أمام مرأى ومسمع المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وتجاهل عدد من الأنظمة العربية والإسلامية.
فيما أكدت كلمة العلماء التي ألقاها محمد السقاف، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يأتي انطلاقا من الحب والولاء للرسول عليه الصلاة والسلام ومكانته في قلوب اليمنيين وتمسكهم بسيرته العطرة.
وأشار إلى أن المناسبة تجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم الذي جاء متمما لمكارم الأخلاق.
وفي الفعالية التي حضرها مدير مديرية مدينة البيضاء أحمد الرصاص، أشارت كلمة عن مكتب التربية محمد الريامي، إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية ليس بدعة كما تروج الأنظمة العميلة، وإنما رسالة للأمة للنهوض بواقعها والسير على منهج المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله.
وأكدت الكلمة حاجة الأمة الإسلامية للرجوع إلى حياة الرسول وسيرته العطرة لاستلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده.
تخللت الفعالية بحضور مديري الجهات ذات العلاقة قصائد شعرية.

قد يعجبك ايضا