وفاة 30 شخصًا وفقدان آخرين جراء انهيار سد شرق السودان

موقع أنصار الله – متابعات – 23 صفر 1446هـ

لقي 30 شخصًا على الأقل حتفهم وفُقد آخرون جراء انهيار سد أربعات، شرق السودان، نتيجة السيول والأمطار الغزيرة، فيما أدى انهيار السد إلى جرف 20 قرية بشكل كلي ودمّر 50 قرية جزئيًا.

وقالت وزارة الصحة السودانية في بيان الاثنين، إن “تقرير (موسم) الخريف كشف، أن إجمالي الولايات المتأثرة: 10 ولايات، فيما ارتفع عدد الأسر المتضررة إلى 31666 أسرة والأفراد 129650 فردًا”.

وبلغ عدد المنازل المنهارة كليًا 12420 منزلًا، وفق التقرير الحكومي، فيما بلغ عدد المنازل المنهارة جزئيًا 11472 منزلًا. وتركزت معظم الأضرار في الولايتين الشمالية ونهر النيل.

من جهته، قال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بالسودان “أوتشا”، :”إن 30 شخصًا لقوا مصرعهم جراء انهيار “سد أربعات” شرق السودان”، مشيرًا إلى أنه “يُرجح أن يكون عدد الوفيات أكبر من ذلك”.

وأفاد المكتب الأممي في بيان: “تعرض السد الواقع على بعد نحو 38 كيلومترًا شمال غرب بورتسودان في ولاية البحر الأحمر السودانية، لأضرار جسيمة بسبب الأمطار الغزيرة”.

وذكر البيان أن “نحو 50 ألف شخص يعيشون على الجانب الغربي من السد تضرروا بشدة، في حين لم يتم بعد تقييم مدى التأثير في الضفاف الشرقية” .

 

 

قد يعجبك ايضا