ناطق الحكومة يؤكد إتخاذ التدابير اللازمة للحد من تأثيرات هطول الأمطار وتدفق السيول

موقع أنصار الله – صنعاء – 24 صفر 1446هـ

أكدت حكومة التغيير والبناء، أنها تعمل بشكل وثيق مع السلطات المحلية على اتخاذ التدابير اللازمة للاستجابة والحد من تأثيرات هطول الأمطار الغزيرة وتدفق السيول في عدد من المحافظات.
وأوضح وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة هاشم شرف الدين في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الحكومة تتابع باهتمام وحرص ما يواجهه المواطنون من تأثيرات ناجمة عن هطول أمطار غزيرة وجريان سيول وانهيارات صخرية مفاجئة.
وأشار إلى أن الظروف الجوية الأخيرة أسفرت عن عدد من المفقودين وإلحاق أضرار في المنازل والممتلكات في محافظة المحويت، وشهدت غيرها من المحافظات أحداثا مماثلة قبلها.
وقال وزير الإعلام “وإذ تشعر الحكومة بحزن عميق إزاء أي خسائر في الأرواح والمعاناة الناجمة عن هذه الكارثة الطبيعية، فإنها تعمل بشكل وثيق مع السلطات المحلية على اتخاذ التدابير اللازمة للاستجابة للأزمة”.
وأضاف “وتفادياً لوقوع المزيد من الأضرار جراء الحالة الجوية، نحث كافة المواطنين على توخي أقصى درجات الحيطة والحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان سلامتهم، واتباع تعليمات الجهات المختصة وتجنب المناطق المعرضة للسيول أو الانهيارات الصخرية، والابتعاد عن المباني المتضررة”.
وحث الوزير شرف الدين المواطنين على التعاون، والبقاء على اطلاع دائم على نشرات أحوال الطقس الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، وما ينشر من تعليمات ونصائح عبر وسائل الإعلام الوطنية.

قد يعجبك ايضا