أبناء مديرية الصافية بالأمانة يدشنون فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – صنعاء – 25 صفر 1446هـ

نظمت لجان التعبئة والحشد بمديرية الصافية بأمانة العاصمة ،اليوم الخميس، لقاءً موسعاً لتدشين فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، للعام ١٤٤٦هـ.
وفي اللقاء أشار وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد خير خلق الله وسيد الإنسانية والبشرية النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وتوثيق الارتباط به والمضي على نهجه القويم في مواجهة الأعداء ونصرة المظلومين والمستضعفين.
واستعرض شذرات من حياة ومعجزات رسول الله وسيرته العطرة وأخلاقه وقيمه وجهاده العظيم لكفار قريش ويهود المدينة بعد هجرته من أجل إعلاء كلمة الله ونشر دعوته إلى الدين الإسلامي.. لافتاً إلى معاناة رسول الله من شدة بغض وعداوة اليهود له وللمسلمين منذ فجر الإسلام وحتى اليوم.
وأكد المداني، أهمية الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قولاً وعملاً في جميع شئون الحياة، وتعزيز الهوية الإيمانية والتمسك بالقرآن الكريم.. مشيراً الى دلالات شعار الاحتفال بذكرى المولد النبوي لهذا العام، والتركيز على الهدف منه والعمل بمضمونه في مواجهة أعداء الدين من اليهود والنصارى.
وأوضح بأن ما وصلت إليه بعض الأنظمة العربية والإسلامية من هوان وخنوع واتباع لليهود الصهاينة من خلال التطبيع معهم يمثل مخالفة لدين الله وكتابه الكريم.. مبيناً أن المنافقين من هذه الأنظمة أشد خطراً على الأمة مثل خطر اليهود.
وأكد وكيل أول الأمانة، أهمية تفعيل جوانب الإحسان والخير خلال فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف، والتفاعل والمشاركة الواسعة في الاحتفال وإبراز مظاهر الابتهاج بهذه المناسبة.. حاثاً الجميع على تكثيف الجهود في التعبئة والحشد للفعاليات ودورات طوفان الأقصى.
وفي التدشين الذي حضره مستشار أمين العاصمة محمد الحوثي ومدير المديرية صالح الميسري وجمع من القيادات ومشائخ وعقال وشخصيات اجتماعية ولجان التعبئة والحشد بالمديرية، أكد الناشط الثقافي رضوان العلفي، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى أن اليمنيين يحتفلون في كل عام بهذه المناسبة العظيمة منذ القدم و يتفردون عن كل الشعوب، تعظيماً ومحبةً وولاءً لرسول الله، والاقتداء به والسير على نهجه وجهاده في مواجهة الأعداء ونصرة المظلومين في غزة وفلسطين.
وحث الخطباء ولجان التعبئة والحشد وعقال الحارات واللجان المجتمعية على مضاعفة الجهود وإقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة على مستوى الحي والحارة والمسجد والمجالس المجتمعية وغيرها، ابتهاجاً بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم.

 

قد يعجبك ايضا