مديريات أمانة العاصمة تشهد فعاليات وأمسيات احتفالية ابتهاجاً بقدوم ذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – صنعاء – 26 صفر 1446هـ

شهدت أمانة العاصمة، فعاليات وأمسيات احتفالية بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446هـ على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ففي مديرية معين أقيمت فعالية وأمسيات بحارات المجمع الطبي والمستشفى والشهيد الكميم والجعراء والسري الدائري وادي شاهر والانسي، وحظيت بمشاركة رسمية وشعبية كبيرة.
وأكدت كلمات الأمسيات التي شارك فيها وكيل الأمانة المساعد سامي شرف الدين ومدير المديرية عبدالملك الرضي، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، بالصورة التي تليق بعظمة المناسبة وصاحبها كرسالة قوية للأعداء.
واستعرضت مراحل نشر الدعوة الإسلامية إلى أصقاع المعمورة، وما تعرض له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من مؤامرات من قبل أعداء الله، وكذا دور اليمنيين في نصرة الرسول الأعظم ونشر رسالة الإسلام السامية.
وأكدت الكلمات، ضرورة تجسيد صور الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في تعزيز الصمود والوعي المجتمعي والاهتمام بأعمال الاحسان للتخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين، والاقتداء بنهج الرسول الكريم وسيرته العطرة.
كما نظمت بمديريتي التحرير وصنعاء القديمة، فعاليتان ثقافتان في إطار الأنشطة والفعاليات التحضيرية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.
وأشارت الكلمات، إلى دلالات إحياء هذه المناسبة العظيمة، لتجدد ارتباط الأمة بنبيها وكتابها ودينها، وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة الجهادية في مواجهة الأعداء حتى تحقيق النصر.
فيما شهدت مديرية الوحدة، أمسية ثقافية وخطابية بحارة بير بَّلس بمُناسبة قدوم المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وتطرقت الأمسية بحضور مدير المديرية سامي حُميد ومسؤول التعبئة بالوحدة عبدالله الظُرافي وقيادات ومشايخ وعقال وشخصيات وجمع من المواطنين، إلى جانباً من سيرة ومعجزات الرسول الأعظم محمد -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- التي غيرت مسار الأمة.
وحثت الجميع على أن يتمم إيمانه بإتباع النبي الأكرم والتحلي بصفاته واخلاقه وقيمه العظيمة، والعمل بكل ما دعا إليه، وأن يكون الرسول الأعظم هو القدوة في الأعمال والمواقف للسير على طريق الحق والاستقامة.
تخللت الفعاليات والأمسيات بمديريات الأمانة، فقرات شعرية وثقافية وموروث شعبي واناشيد روحانية تتغنى بحب النبي الأعظم وآله الكرام.

قد يعجبك ايضا