الهيئة النسائية بمحافظة حجة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله – حجة – 26 صفر 1446هـ

نظمت الهيئة النسائية في محافظة حجة فعاليات وأنشطة؛ احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وعبَّرت كلمات فعاليات لمكاتب الهيئة النسائية في “الشاهل والمحابشة وكُشر” عن الفخر والاعتزاز بالانتماء إلى المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم- والاقتداء به، والتأسي بأخلاقه، والتمسك بمنهجه القويم.
واعتبرت ذكرى المولد النبوي الشريف محطة تربوية إيمانية تعبوية في التصدِّي لكل الظالمين، والثبات على القضية الفلسطينية، والاستمرار في الدعم، والإنفاق للقضية الفلسطينية.
ونوّهت بأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، في ظل الظروف التي تمر بها الأمة العربية والإسلامية، وما يتعرّض له الشعب الفلسطيني في غزة من إبادة جماعية من قِبل الكيان الصهيوني.
وأشارت إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي إحياء لعناوين المسؤوليات الدينية الكبرى، مثل الجهاد في سبيل الله تعالى، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
فيما أكدت كلمات فعاليات للهيئة النسائية بالتنسيق مع مدارس الزهراء في “الجرد وبني أسد في المحابشة والأمان في نجرة والمرحل في الشاهل والشهيد القائد في المنصورة والسيدة زينب في مركز المحافظة والإمام علي في كحلان الشرف”، أهمية إبراز مظاهر البهجة والفرح، والتعبير عن نعمة الهداية والاتباع والتولي للرسول الأعظم.
ونوّهت بأهمية تجسيد أخلاق المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم – وقيمه ومبادئه قولا وعملا، والاهتداء بهديه وإغاضة الأعداء بقوة ارتباط أهل الحكمة والإيمان بالنبي الخاتم.
من جانبها، أكدت كلمات فعاليات في “شرس وعُزل بني الحارث وأبو هادي والعبادلة وبني حفيظ والمكارمة وبني حربي في أفلح الشام والشعاثمة في نجرة وأفصر في كحلان الشرف”، وندوة في “قرية أبو دوار في مستبأ”، حاجة الأمة إلى العودة إلى الله والقرآن الكريم، والتمسك بالمنهج المحمدي ونهج آل البيت وأعلام الهدى.
واعتبرت إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم – تقديرا لنعمة النبي الخاتم التي منَّ الله بها على البشرية، ورمز لأصالة الأمة الإسلامية وهويتها الإيمانية، ومحطة تربوية تعبوية لترسيخ الثقافة القرآنية.
تخللت الفعاليات فقرات متنوّعة معبّرة عن المناسبة الدِّينية الجليلة.

قد يعجبك ايضا