الاتحاد الأوروبي يناقش فرض عقوبات على وزيرين لكيان العدو

موقع أنصار الله – فلسطين – 26 صفر 1446هـ

أعلن الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، أن الدول الأعضاء ناقشت مقترحا لإدراج وزيرين “إسرائيليين” على قائمة العقوبات بسبب انتهاكات حقوق الإنسان.
وقال بوريل في تصريحات أمس الخميس، بعد اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل، إنه اقترح على الدول الأعضاء النظر في مقترح لفرض العقوبات على وزير الأمن القومي “إيتمار بن غفير”، ووزير المالية “بتسلئيل سموتريتش”، مضيفاً: “ناقشنا هذا الأمر، ولم يكن هناك إجماع على الإطلاق”.
وأشار بوريل، إلى أن الاجتماع كان غير رسمي، وبالتالي اقتصر على المشاورات فقط، مؤكدًا أنه سيواصل دفع العملية إلى الأمام بصفتِه الممثل الأعلى.
وذكر بوريل أنه قدم “اقتراحاً إلى الهيئات الفنية في مجلس الاتحاد الأوروبي بإدراج هذين الوزيرين، على قائمة انتهاكات حقوق الإنسان”، مشدداً على أن “الوزراء هم الذين سيتخذون القرار، وكما هو الحال دائما، هذا قرار يعود لهم، ولكن العملية ستبدأ. وسوف تتم دراسة كل حالة بعناية وفقًا للظروف”.
وفي 13 أغسطس الجاري، أعلنت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية نبيلة مصرالي، أن الوزيرين الإسرائيليين المقصودين هما “بن غفير”، الذي دعا إلى قطع المساعدات الإنسانية عن غزة وترك المدنيين يعانون من الجوع، و”سموتريتش” الذي أعلن عن خطط لإنشاء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية لفصل الأراضي الفلسطينية عن بعضها.

قد يعجبك ايضا