فعالية خطابية وثقافية لوزارة الداخلية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله – صنعاء – 27 صفر 1446هـ

أحيت وزارة الداخلية اليوم السبت بصنعاء ، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى وأتم التسليم بفعالية خطابية وثقافية.
وفي الفعالية أشار نائب وزير الداخلية اللواء الركن عبدالمجيد المرتضى إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة، للتزود بمكارم الأخلاق والتمسك بالنبي الكريم، والمضي على نهجه وجهاده في سبيل الله ونصرة المظلومين ومواجهة أعداء الإسلام حتى تحقيق النصر.
وأكد على العلاقة الوثيقة التي تربط أهل اليمن برسول الله محمد صلوات الله عليه وآله وسلم منذ فجر الإسلام، مستعرضاً الرعاية الإلهية للرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام.
وتطرق اللواء الركن المرتضى إلى جوانب من حياة الرسول عليه الصلاة والسلام وسيرته العطرة وجهاده وقيمه وأخلاقه ومواقفه العظيمة، حاثاً على استلهام الدروس والعبر من سيرة معلم الإنسانية وسيد البشرية عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
واعتبر ميلاد النبي الكريم، مثلّ تحولاً في تاريخ الأمة وهداية البشرية من ظلام الشرك إلى نور الإسلام، داعياً إلى المشاركة الفاعلة في الأنشطة التحضيرية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي، بما يليق بعظمة ومكانة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت نائب وزير الداخلية إلى أن اليمنيين يحتفون منذ القدم بمولد المصطفى -عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم- ما يجسد ارتباطهم بنبي الأمة، ورسالته التي خصه الله بها رحمة وهدى للعالمين.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الداخلية لقطاع الشرطة اللواء أحمد علي جعفر ووكيل قطاع الأمن والاستخبارات اللواء علي حسين الحوثي، أشار وكيل مصلحة الدفاع المدني العميد حسين عبدالقادر عزيز إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول لاستلهام الدروس والعِبر من حياته وسيرته العطرة.
ولفت إلى أن إحياء ذكرى ميلاده، يجسد المضي على نهج النبي الكريم لتعزيز الصمود والثبات، وترسيخ ثقافة الجهاد في سبيل الله، ونصرة الدين والمظلومين، ومواجهة أعداء الأمة من قوى الهيمنة والاستكبار.
وأكد العميد عزيز أن اليمنيين في إحيائهم لهذه المناسبة يُجسدون مبدأ الولاء الصادق للرسول الكريم وتعزيز الارتباط به صلى الله عليه وآله وسلم في زمن توجه فيه الكثير إلى الاحتفال بمناسبات وأعياد تؤكد موالاتهم لأعداء الله ورسوله والمسلمين.
ولفت إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى، رسالة بوحدة الجبهة الداخلية وتمسك اليمنيين برسول الله وترسيخ قيم ومبادئ رسالته وتطبيقها قولاً وعملاً.
تخللت الفعالية بحضور عدد من مستشاري وزارة الداخلية ورؤساء المصالح ومدراء العموم بالإدارات العامة بالوزارة، أُلقيت قصيدة للشاعر الريامي وأوبريت إنشادي لفرقتي الرضوان والأصالة والمعاصرة.

قد يعجبك ايضا