إضراب عام في كيان العدو للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للأسرى

موقع أنصار الله – متابعات – 29 صفر 1446هـ

تشهد مناطق واسعة في مدن فلسطين المحتلة، اليوم الإثنين ، إضراباً عاماً تضامناً مع الأسرى المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية بغزة.
يأتي ذلك في أعقاب عثور جيش العدو أمس، على جثث لستة من الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية خلال ما أسماه “نشاط عملياتي” وفق زعمه.
وبحسب وسائل إعلام عبرية، فقد بدأ إضراب عام في “إسرائيل” تضامنا مع ذوي الأسرى المحتجزين في غزة ورفضا لعرقلة نتنياهو إبرام صفقة.
وبحسب القناة الـ12 العبرية، “فإن الإضراب يشمل المدارس والجامعات ومطار بن غوريون والمواصلات العامة وقطاعات اقتصادية واسعة”.
من جانبه، قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد: “نتنياهو اخترع عقبة محور فيلادلفيا لإحباط التوصل إلى صفقة لمنع سقوط حكومته”.
وكان دعا رئيس حكومة الاحتلال الأسبق “إيهود باراك” للعصيان المدني بعد إعلان الجيش عن إعادة جثث 6 أسرى من قطاع غزة.
وقال باراك في تصريح صحفي: ” إن نتنياهو لا يريد وقف الحرب، ويجب إسقاطه”.
وبدوره، قال وزير الحرب السابق “بني غانتس”: “إن نتنياهو يخاف ويلعب على حساب الوقت لدوافع سياسية وعلى حساب حياة الأسرى، ويجب عليه الحفاظ على الأسرى وعلى الإسرائيليين وليس على ائتلافه الحكومي، وعلى الجميع الخروج للتظاهر لإسقاط هذه الحكومة الفاشلة”.
وتابع قائلاً: “الأسرى ماتوا، وأبناء الشمال منفيون، والمجتمع الإسرائيلي ينهار”، داعياً إلى الخروج للشارع لأنه حان الوقت لاستبدال الحكومة الفاشلة”.
وكانت قد شهدت “تل أبيب” الليلة الماضية تظاهرات ضخمة وصل عدد المشاركين فيها لأكثر من 200 ألف شخص، وأعقب ذلك مواجهات بين شرطة الاحتلال والمتظاهرين المطالبين بتحرير الأسرى في غزة.

قد يعجبك ايضا