قوات العدو الصهيوني تقتحم الضفة وتعتقل فلسطينيين بينهم صحفي وفتاة

موقع أنصار الله – فلسطين – 2 ربيع أول 1446هـ

اقتحمت قوات العدو الإسرائيلي مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت عددًا من المواطنين بينهم صحفي وفتاة، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، وسط مواجهات عنيفة.
وبحسب مصادر محلية، اعتقلت قوات العدو فتاة عقب اقتحام عمارة سكنية في بلدة بيتونيا، غربي مدينة رام الله، وسط الضفة المحتلة.
كما اعتقلت قوات العدو، الصحفي علي دار علي، بعد دهم منزله في قرية برهام، شمالي مدينة رام الله، وهو مراسل فضائية فلسطين.
كذلك اعتقل لاحتلال الشاب زيدان راتب من منزل عائلته في بلدة قبيا، غربي رام الله.
وطالت اعتقالات الاحتلال كل من يوسف غالب عطا هوارين وإبراهيم الرعناوي، بعد دهم منزلي ذويهما في بلدة الظاهرية جنوبي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.
وبحسب مصادر محلية، فإن قوات العدو اعتقلت شابا على حاجز “عورتا” العسكري، شرقي مدينة نابلس.
وأشارت إلى أن اعتقال الشيخ غسان شحادة، بعد مداهمة منزله في قرية عوريف، جنوب مدينة نابلس، والعبث بمحتوياته.
واعتقلت قوات العدو الشاب عبد الرحمن عابد، من بلدة كفر دان، غربي مدينة جنين، بعد التنكيل بعائلته واحتجازها لعدة ساعات، عقب اقتحام منزلها وتفتيشه وتحطيم محتوياته.
واندلعت مواجهات عنيفة، إثر اقتحام قوات العدو لمناطق متفرقة في الضفة الغربية لا سيما مدينتي نابلس وأريحا، تخللها إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة.
ودهمت قوة من جيش العدو بلدة حوسان، غربي مدينة بيت لحم، وانتشرت في منطقة المطينة ووسط البلدة، وسط إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت صوب منازل المواطنين.
وقالت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني”، إن طواقمها الطبية تعاملت مع إصابة لرجل مُسن (65 عامًا) نتيجة الاعتداء بالضرب عليه من قوات العدو في مخيم عقبة جبر، جنوب غربي مدينة أريحا.

قد يعجبك ايضا