فعالية للقطاع التربوي في مديرية الظهار بإب إحياءً لذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – إب – 2 ربيع أول 1446هـ

نظم القطاع التربوي بمحافظة إب اليوم الخميس ، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية التي حضرتها قيادات وكوادر تربوية ومنتسبي المدارس الحكومية والأهلية في مديرية الظهار، أشار مسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب إلى أن الاحتفالات بذكرى المولد النبوي تأتي والأمة تمر بظروف صعبة.
ولفت إلى ما يتعرض له الأشقاء الفلسطينيون من جرائم بشعة وحرب إبادة جماعية على يد العدو الصهيوني والأمريكي في ظل صمت عالمي وتخاذل عربي وإسلامي.
وتطرق إلى عظمة الرسالة الإلهية ودورها في إخراج الناس من الظلمات إلى النور بميلاده صلى الله عليه وآله وسلم.. مبيناً أن تحريم الاحتفال بمولد النبي يأتي في سياق فصل الأمة عن الدين واستهداف الرسالة المحمدية بانتقاص مكانة المناسبة.
وحث الجميع على المشاركة الواسعة في إحياء برامج وأنشطة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم، والحضور الفاعل في كل الفعاليات بهذه المناسبة.
من جانبه استعرض محمد الغزالي في كلمة عن القطاع التربوي جانبا من حياة النبي -صلوات الله عليه وعلى آله وسجاياه، وما جسده من دور عظيم في تحرير الأمة من العبودية وإخراجها إلى النور.
وأكد أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في استحضار الدروس من سيرة النبي العطرة، والاقتداء بمكارم أخلاقه وجهاده لمواجهة الطغاة والمستكبرين.
وبين أن القطاع التربوي ينفذ برنامج متكامل لإحياء هذه المناسبة على مستوى المدارس تتضمن إقامة فعاليات خطابية وثقافية وتفعيل الإذاعات المدرسية وتنفيذ أعمال مسرحية وإنشاديه ومسابقات شعرية معبرة عن هذه المناسبة الجليلة.

قد يعجبك ايضا