الهيئة النسائية بمحافظة حجة تنظم فعاليات ثقافية إحياءً لذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – حجة – 2 ربيع أول 1446هـ

نظمت الهيئة النسائية بمحافظة حجة اليوم الخميس ، فعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأكدت كلمات الفعاليات في بيت المغربي في المحابشة والمعلم في الشاهل وافصر في كحلان الشرف وقرن حباب بمركز المحافظة، على عظمة إحياء المناسبة في النفوس لما لها من دلالات في استحضار اليوم الذي أشرقت فيه شمس الهداية وعم النور الكون.
وأشارت إلى دور اليمنيين في مناصرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم والانتصار للرسالة المحمدية.. مستعرضة دلالات الاحتفاء بالمناسبة الدينية لتعزيز وحدة الصف والموقف، وإبراز مكانة الرسول الكريم وحبّه ودوره في وجدان الشعب اليمني.
واعتبرت إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، محطة لاستلهام الدروس والعِبر من سيرته والسير على نهجه والتمسك بسنته والاقتداء بأخلاقه وقيمه والتأسي به قولاً وعملاً.
فيما استعرضت كلمات فعاليات في بني الحارث بافلح الشام وبني جل وبني خولي في قفل شمر والجدبة بكحلان الشرف والعبيسة في كشر بالتنسيق مع مدارس الزهراء والنصر وسبأ والمجمع التربوي والإمام علي عليه السلام محطات من حياة الرسول الأعظم محمد عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.
وأشارت إلى أهمية الاحتفاء بالرحمة المهداة والنعمة المسداة لترسيخ المفاهيم والمبادئ والقيم الإسلامية التي جاء بها الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكدت ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتجديد الولاء للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وتعزيز الارتباط به والتمسك بقيمه الإيمانية.
تخللت الفعاليات فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة الدينية الجليلة.

قد يعجبك ايضا