محلي البيضاء ينظم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله – البيضاء – 4 ربيع أول 1446هـ

نظم المجلس المحلي بمدينة البيضاء اليوم السبت ، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها محافظ البيضاء عبدالله إدريس، أكد النائب العام الدكتور محمد الديلمي، أن إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة محطة إيمانية للتزوّد من القيم والأخلاق والمبادئ العظيمة .. مبيناً أن الرسول الكريم أرشد الأمة إلى الطريق الصحيح ورفض الخضوع لغير الله تعالى.
وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول في ظل المرحلة الراهنة التي تواجه فيها الأمة الإسلامية جملة من التحديات والإساءات المتكررة لرموزها ومقدساتها، يمثل رداً عملياً يبرز مكانة كتاب الله وعظمة رسوله في وجدان أبنائها.
واستعرض الدكتور الديلمي الارتباط الوثيق بين الشعب اليمني ورسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله .. مؤكداً أن الاحتفاء بالمولد النبوي يعكس ذلك الارتباط والمكانة العظيمة التي أعطاها الرسول الكريم لليمنيين.
وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة عبدالله الجمالي وصالح المنصوري، استعرض مدير مديرية مدينة البيضاء أحمد الرصاص دلالات الاحتفاء بذكرى مولد رسول الإنسانية في هذا الظرف الاستثنائي الذي يعيشه اليمن والأمة العربية والإسلامية وفي مقدمتها الأوضاع المأساوية في فلسطين.
وأكد أهمية إيصال رسائل للعالم بالمضي على النهج القويم للنبي الأكرم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله بمقارعة الظلم والطغيان والثبات على الحق المبين.
فيما أشارت كلمة القطاع التربوي بمدينة البيضاء إلى أهمية الاحتفاء بالرحمة المهداة والنعمة المسداة لترسيخ المفاهيم والمبادئ والقيم الإسلامية التي جاء بها الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.
تخللت الفعالية التي حضرها أمين محلي مدينة البيضاء صادق القاضي، قصائد شعرية وفقرات وموشحات دينية معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا