فعاليات وأمسيات ثقافية بمحافظة حجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – حجة – 5 ربيع أول 1446هـ

نظمت في محافظة حجة فعاليات وأمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ففي مديرية الشغادرة أقيمت أمسية حضرها وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي ومدير المديرية مهيوب سراع ومسئول التعبئة إبراهيم شرف الدين، وأكدت كلماتها أن الزخم الجماهيري لإحياء هذه المناسبة الدينية، يجسد محبة أهل اليمن للرسول الكريم وارتباطهم به وتمسكهم بهديه وسيرته النيّرة التي تمثل منهاج حياة للأمة.
وأوضحت أن المشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية، يعكس مدى الارتباط بالنبي الخاتم وسيرته العطرة، ويعزّز من الصمود في مواجهة العدوان.
فيما أكد وكيل المحافظة لشئون مديريات المدينة أحمد الأخفش في فعالية لفرعي الزكاة ورعاية أسر الشهداء في مديرية نجرة بحضور وكيل المحافظة صادق الأدبعي ومدير المديرية كمال الصوفي أهمية التفاعل والحشد الكبير بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم لتأكيد التولي الصادق لله والرسول الأعظم والتأسي بالرحمة المهداة في مقارعة الظلم والظالمين ونصرة المستضعفين.
إلى ذلك أكدت الكلمات في فعالية للقطاع التربوي وفرع الشباب والرياضة في مديرية شرس وأمسية بقرى صلبة في المديرية أهمية المشاركة المشرفة في الفعاليات الكبرى التي ستحتضنها المحافظة في 12 ربيع الأول احتفاءً بهذه المناسبة الدينية.
ونوهت الكلمات إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يجسد الولاء بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم وتمسكه بسيرته ونهجه القويم.. مؤكدة ضرورة اقتداء الأمة بالرسول الكريم لتحقيق النصر على أعدائها والتصدي لمساعيهم الهادفة إبعادها عن نبيها.
وفي أمسية بمديرية المحابشة أكدت الكلمات حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله تعالى والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والامتثال لتوجيهاته واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.
وأشارت إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعزّز من النصر والصمود الذي حققه الشعب اليمني خلال السنوات الماضية في مواجهة قوى الغزو والاحتلال ودوره في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم.
وأكدت كلمات أمسية في مديرية حرض حضرها مدير المديرية حسين حيران الجهوزية للمشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول للتعبير عن مكانة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشارت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى واستلهام الدروس والعبر من مولد النبي الذي مثل تحولاً إنسانياً وتاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم.
وأكدت كلمات فعالية للشباب والرياضة في الصلاحية وبني رسام بمديرية كشر بحضور مدير المديرية أهمية استلهام الدروس من القيم والفضائل التي بعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بسنته والسير على منهجه ودربه ونشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة وتعزيز عوامل الصمود والثبات.
وأشار مدير فرع الشباب والرياضة بالمديرية فواز رسام إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يمثل حدثاً عظيماً لدى كل أبناء هذه الأمة كونها تعمق ارتباطهم بأخلاق وسلوك القائد الذي اختاره الله لقيادة الأمة.
تخللت الفعاليات والأمسيات قصائد شعرية وفقرات متنوعة معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا