فعالية خطابية لمؤسسة وصندوق صيانة الطرق بمناسبة ذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – صنعاء – 5 ربيع أول 1446هـ

نظمت المؤسسة العامة للطرق والجسور وصندوق صيانة الطرق اليوم الأحد ، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أوضح النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح أن الكون بأكمله احتفى بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي انبثق في يوم مولده النور والهدى والرحمة المهداة للعالمين.
وأشار إلى أن المولى عز وجل شرف هذه الأمة بأن بعث فيها النبي صلى الله عليه وآله وسلم فيها لاخراجها من واقع الجهل والضلال والفساد إلى واقع المسؤولية والريادة لتكون شاهدة على بقية الأمم ويكون الرسول شاهدا عليها.
وقال “في هذه المناسبة العظيمة شرف الله الشعب اليمني بتصدره البشرية في الاحتفال بذكرى مولد المصطفى في الوقت الذي يسعى دعاة الضلال إلى إغراق البشرية في الفساد والانحلال بكل الوسائل”.
وذكر العلامة مفتاح أن الاحتفال بالمولد هو أشرف وأقدس وأعظم مناسبة كونه يمثل اعترافا بفضل الله وبنعمة الهداية.. لافتا إلى أن من ينتقدون الاحتفال بهذه المناسبة لا يمتلكون اليوم أي موقف مشرف تجاه نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم، بل تربطهم علاقة انبطاح بتيار الإجرام والافساد العالمي.
وأكد أن الشعب اليمني يحتفل بهذه المناسبة بشكل عملي من خلال الوقوف في بكل عزة وإباء في وجه طغاة العالم الذين عاثوا الخراب والدمار في العالم.
وأفاد النائب الأول لرئيس الوزراء بأن المؤسسة العامة للطرق والجسور وصندوق صيانة الطرق من أهم المرافق الحكومية التي يعول عليها القيام بدور مهم في مرحلة البناء والتغيير.
كما أكد أن اليمن بحاجة إلى جهود كل أبنائه ما يحتم على منتسبي المؤسسة والصندوق مضاعفة الجهود والتفاني والإبداع لإحداث فارق كبير في التنمية خلال السنوات القليلة الماضية .. مبينا أن العدو الذي استهدف خلال السنوات الماضية الطرق والجسور والبنية التحتية لن يجرؤ اليوم على ارتكاب أي حماقة بعد أن امتلك اليمن أسلحة الردع الاستراتيجية.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أمير الدين الحوثي، تطرق نائب رئيس صندوق الطرق المهندس نبيل المؤيد إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي في تجديد الولاء لرسول الله، والسير على نهجه القويم.
وأشار إلى أن اليمنيين يؤكدون من خلال إحياء هذه المناسبة الجليلة تمسكهم بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم، في وقت انحرفت فيه الكثير من الأنظمة والشعوب عن النهج الصحيح الذي سار عليه النبي الأكرم.
بدوره أوضح الناشط الثقافي أسامة المحطوري أنه في الوقت الذي يحيي فيه أبناء الشعب اليمني ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، فإنهم يحملون على عاتقهم مسؤولية الدفاع عن قضايا ومقدسات الأمة.
ولفت إلى أن اليمنيين يعتبرون إحياء هذه المناسبة مصدر فخر واعتزاز، في حين يعتبرون موقفهم البطولي في نصرة فلسطين واجبا دينيا وإنسانيا وأخلاقيا تجاه شعب شقيق ومسلم يتعرض لمظلومية كبيرة وخذلان عربي ودولي غير مسبوق.
حضر الفعالية قيادات وكوادر المؤسسة العامة للطرق والجسور، وصندوق صيانة الطرق.

قد يعجبك ايضا