وزير الخارجية الإيراني يحذّر من العدوان على لبنان: المنطقة على شفا حرب واسعة النطاق

موقع أنصار الله – متابعات – 21 ربيع الأول 1446هـ

دان وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقتشي، اليوم الثلاثاء، العدوان الإسرائيلي على لبنان، محذّراً من أنّ المنطقة “على شفا حرب واسعة النطاق”.

وخلال لقائه نظيره الإيطالي، أنطونيو تاياني، في نيويورك، أكّد أنّ “على الولايات المتحدة وحلفاء إسرائيل تحمل مسؤولية عواقب عدم إيقاف هذا الكيان”.

بدوره، قال تاياني إنّ الحكومة الإيطالية “كررت ضرورة الوقف العاجل لإطلاق النار في غزة، كما في لبنان”، مؤكّداً الزام بلاده منع أي تصعيد جديد في لبنان، ولاسيما على طول الحدود”.

وذكّر تاياني بأنّ “الخط الأزرق، الذي تعمل فيه قوة اليونيفيل، يضمّ نحو ألف جندي إيطالي”، وأنّه ترأّس أمس اجتماعاً غير رسمي لوزراء خارجية مجموعة السبع لعرض الملفات الدولية الرئيسة، “بدءاً بالأزمة في الشرق الأوسط”.

وأمس، نفى وزير الخارجية الإيراني ما تداولته وسائل إعلامية بشأن إعلان الرئيس مسعود بزشكيان استعداد إيران لخفض التوتر مع “إسرائيل”.

وأكّد عراقتشي وقوف بلاده إلى جانب الشعبين اللبناني والفلسطيني أمام الوحشية الإسرائيلية، مشيراً إلى أنّ جرائم “إسرائيل”، بدعم من الولايات المتحدة، “واضحة جداً أمام العالم، ولا يجب أن تستمر هذه الوحشية والتجاهل الإجرامي”.

يأتي ذلك بينما يواصل العدو الإسرائيلي عدوانه الواسع على لبنان، بالتوازي مع عدوانه على قطاع غزة، وارتفاع عدد الشهداء والجرحى.

 

قد يعجبك ايضا