مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني

موقع أنصار الله – صنعاء – 22 ربيع أول 1446هـ

شهدت جامعة صنعاء اليوم الأربعاء ، خروج حاشد لطلاب ومنتسبي الجامعة في مسيرة ” مع فلسطين حتى النصر ورفضاً للعدوان الصهيوني على الشعب اللبناني “، وتنديداً واستنكاراً باستمرار مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني بغزة.
ونددت الحشود الطلابية والأكاديمية التي شارك فيها رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس ونوابه وعمداء الكليات والمراكز البحثية، بجرائم العدو الصهيوني المستمرة بحق أطفال ونساء غزة، الذي يرتكب أبشع مجازر القتل والحصار والتجويع والإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، بمشاركة أمريكا ودعم من بعض دول الغرب الكافر.
ورفع المشاركون، العلمين اليمني والفلسطيني، مرددين الشعارات والهتافات المنددة بمجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق سكان غزة، على مرأى ومسمع العالم يفضح المنافقين أدعياء الديمقراطية والإنسانية والحرية ويكشف العملاء والخونة مدعي الأخوة والعروبة.
واستنكرت الحشود الطلابية والأكاديمية العدوان الصهيوني على لبنان وما يمارسه من جرائم حرب ومجازر وترويع للمدنيين بدعم ومساندة أمريكية، في محاولة فاشلة لعزل غزة والضفة الغربية عن بقية كيانات المقاومة والاستفراد بها لتنفيذ المخططات الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني.
وأكد بيان صادر عن المسيرة، استمرار الخروج الأسبوعي دون كلل أو ملل استجابة لتوجيهات الله ورسوله وانطلاقا من الهوية الإيمانية في دعم ومساندة الشعبين الفلسطيني واللبناني، وتأكيداً على الموقف الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني في الوقت الذي تصمت فيه الجامعات العربية.
وحيا البيان صمود الشعب الفلسطيني المقاوم والمجاهدين الأبطال الصابرين المتوكلين على الله في غزة و الضفة الغربية أمام آلة القتل الصهيونية، والذين اذاقوا العدو الصهيوني كؤوس الخزي والعار واسقطوا خرافات الجيش الذي لايقهر، و أفشلوا مخططات العدو الصهيوني ومؤامراته.
وأدان بشدة العدوان الصهيوني الوحشي على الشعب اللبناني، معتبرين ما يقوم به الكيان الغاصب من قصف هستيري وجنوني على المدنيين يثبت مدى تأثير ونجاح المقاومة في نصرتها لغزة.
كما حيا البيان، التفاف الشعب اللبناني حول المقاومة الباسلة، وكذا صمود المقاومة اللبنانية وثباتها على الجهاد في سبيل الله نصرة لغزة.
وأكد المشاركون أن ما يقوم به العدو الصهيوني من مجازر وإبادة جماعية في فلسطين ولبنان إنما يقربه ذلك من وعد الله والآخرة بأن نسيء وجوهكم وندخل المسجد الحرام منتصرين ومكبرين.
ودعوا الشعوب العربية والإسلامية الوقوف صفا واحدا في وجه العدوان الصهيوني الغاصب، نصرة للشعب الفلسطيني بالفعل والجهاد في سبيل الله وبالكلمة والمواقف والمسيرات التضامنية وجعل القضية الفلسطينية أولوية وتعظيم الجهاد والمسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى النبي الكريم.
ونوه المشاركون بجهود طلاب جامعات العالم الأحرار ومواقفهم النبيلة المساندة للشعب الفلسطيني والمطالبة بتوسيع الاحتجاجات للضغط على جامعاتهم بقطع العلاقات وسحب الاستثمارات من الجامعات والشركات الصهيونية والضغط على حكوماتهم لوقف العدوان وإيقاف تصدير السلاح الى الكيان الغاصب.
وطالب المشاركون الشعب اليمني بالاستمرار الفاعل في مقاطعة المنتجات التي تدعم الكيان الصهيوني.

قد يعجبك ايضا