تزايد اقتحامات الصهاينة للمسجد الأقصى ودعوات مقدسية للتصدي لمخططات التهويد

موقع أنصار الله – فلسطين – 30 ربيع أول 1446هـ

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة العدو الإسرائيلي.
وتأتي هذه الاقتحامات، تلبيةً لدعوات يهودية لتنظيم اقتحام جماعي للمسجد الأقصى إحياءً لما يسمى “رأس السنة العبرية”.
وأفاد أحد العاملين بالأقصى بأن 351 مستوطنًا بينهم 23 طالبًا يهوديًا اقتحموا الأقصى على مجموعات، وتجولوا في باحاته، وأدوا طقوسًا توراتية جماعية في ساحته الشرقية.
وأوضح أن المقتحمين نفخوا في “البوق”، وأدوا “السجود الملحمي” والرقصات والغناء في المنطقة الشرقية من المسجد.
وذكر أن شرطة العدو تواصل منع حراس الأوقاف من الاقتراب من المقتحمين، ما يضطرهم للتصوير من مسافة بعيدة.
وشددت شرطة العدو قيودها على دخول الفلسطينيين للأقصى، واحتجزت هوياتهم عند بواباته الخارجية.
وينطلق موسم الأعياد اعتبارًا من اليوم بـ”رأس السنة العبرية”، ويتبعها ما يسمى “أيام التوبة” العشرة، مرورًا بـ”عيد الغفران” في 12 أكتوبر، وصولًا إلى “عيد العرش” الذي يبدأ من 17 حتى 23 من الشهر نفسه.
ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، تصاعدت حدة الاعتداءات والإجراءات الاحتلالية في المسجد المبارك بشكل غير مسبوق، في محاولة لفرض “السيادة الإسرائيلية” الكاملة عليه وتحويله إلى “مقدس يهودي”.
وفي كل عام، تتخذ “جماعات الهيكل” المتطرفة موسم الأعياد كمحطة رئيسية ومهمة لتصعيد عدوانها على الأقصى ليبلغ أعلى ذروته، وتُحوله إلى مناسبة لتكريس حقائق جديدة فيه عبر إدخال “الأدوات الدينية التوراتية، ونفخ البوق، وفرض القربان، وإدخال القرابين النباتية”.
وانطلقت دعوات مقدسية لشد الرحال إلى المسجد الأقصى، تكثيف الرباط فيه وإعماره، خاصة مع اقتراب موسم الأعياد اليهودية، لمواجهة مخططات تقسيمه والتصدي لمخاطر هدمه وتهويده.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com