البحرين : تظاهرة حاشدة في الدراز ومحتجّون يغلقون عددا من الطرق الرئيسية

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||شهدت منطقة الدراز تظاهرة حاشدة بعد صلاة الظهر، وذلك بعد ليلة من هجوم قوات خاصة للنظام البحريني ادى الى سقوط جرحى وسجل عدد من الاعتقالات.
وحسب ما نقلة موقع المنار ، كان بين الجرحى حالة حرجة بالرصاص الحي في الرأس وأدخلت العناية المركز منذ وصول المصاب لمستشفى السلمانية، ويعاني المصاب من كسر في الجمجمة ونزيف داخلي ودخل في غيبوبة.
الى ذلك أغلق محتجون في البحرين عددا من الطرق الرئيسة في البلاد احتجاجا على الهجوم على الاعتصام، ورفضا لاشتداد القمع في البلاد.
واشتعلت المصادمات مع القوات الأمنية في منطقة بوري وسط البلاد، وقام محتجون بقطع الطريق العام في عالي ودمستان غرب البلاد.
وفي السياق ذاته دعت جمعية “الوفاق” البحرينية الى الالتفاف حول آية الله قاسم ، حيث حمّل نائب الأمين العام لجمعية “الوفاق” الشيخ حسين الديهي في بيان له النظام البحريني كامل المسؤولية جراء تدهور الأوضاع في البحرين، مؤكدًا أن النظام يقود الى القطيعة التامة مع الشعب، داعيًا المجتمع الدولي إلى التدخل لتوفير الحماية للشعب البحريني نتيجة انفلات حالة الاضطهاد الأمني والطائفي بالبلاد قبل فوات الأوان، محذرًا النظام من نتائج أيّة مغامرة.
 
وأضاف البيان أن “النظام البحريني أقدم وللمرة الأولى منذ صدور المرسوم الخاص بجهاز أمن الدولة بمباغتة المعتصمين السلميين والعزّل في محيط منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم بالدراز فجر اليوم، عبر مهاجمتهم بالأسلحة النارية والانسحاب لاحقًا لأطراف القرية مع تشديد الحصار، ما يقدّم توضيحًا حول طبيعة المهمة الخاصة بجهاز أمن الدولة، ويؤكد القناعة الراسخة بكون المنظومة الأمنية أحد عناصر تأزيم المشهد السياسي في البحرين”.
وأشار الشيخ الديهي الى أنه “تمّ استخدام الرصاص الحي والشوزن بأسلوب تعمّدت فيه مرتزقة الأجهزة الأمنية إيقاع عدد من الإصابات بحق المعتصمين، وهو ما تسبّب بوقوع إصابة مميتة للفتى مصطفى حمدان (17 سنة)، الذي تمّ إطلاق الرصاص الحي عليه على الرغم من كونه أعزلًا”.
قد يعجبك ايضا