مركز حماية الصحفيين ينعى الصحفي حسن حمد الذي استشهد بقصف العدو لمنزله في غزة

موقع أنصار الله – فلسطين – 3 ربيع الآخر 1446هـ

نعى مركز حماية الصحافيين الفلسطينيين (PJPC)، المصور الصحفي حسن حمد، الذي استشهد اليوم الأحد، بعد استهداف جيش العدو الإسرائيلي منزله في شمالي قطاع غزة.
وأشار المركز في بيان ، إلى أن الصحفي حمد (26 عامًا) استشهد بعد استهداف منزله بقذيفة مدفعية في مخيم جباليا، ووصل جثمانه أشلاءً إلى مستشفى كمال عدوان.
وكان المصور حمد يعمل متعاونًا مع قناة “الجزيرة مباشر” ومع عدد من وسائل الإعلام المحلية.
ووثق في آخر رسالة كتبها عبر مجموعة للصحفيين قبل استشهاده بوقت قصير، استهداف الطيران الإسرائيلي منزلًا قرب مسجد رياض الصالحين شرقي مخيم جباليا، وتوغل آليات الاحتلال بالمنطقة ونزوح المواطنين منها.
ويتزامن استشهاد الصحفي حمد مع نهاية العام الأول للحرب الإسرائيلية على غزة وقتل وجرح عشرات الصحفيين في ظل نهج جيش العدو القائم على استهدافهم خلال عملهم أو داخل منازلهم منذ بدء الحرب المروعة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر2023.
وجدد المركز إدانته لمواصلة جيش العدو استهداف الصحفيين في قطاع غزة وجريمة قتل الصحفي حمد.
وأكد الحاجة إلى تدخل دولي عاجل وفوري لوقف الإمعان الإسرائيلي غير المسبوق في استهداف الصحفيين في القطاع الذي يسجل الحصيلة الأكثر دموية لقتل الصحفيين في القرن الواحد والعشرين.
وأضاف أن جيش العدو حوّل الصحفيين لأهداف عسكرية دون اعتبار لمبادئ الحماية التي منحتها لهم قواعد القانون الدولي الإنساني ولاسيما أحكام اتفاقية جنيف ومواثيق حقوق الإنسان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com