وزارة الزراعة تنظم ورشة عمل حول الأسس العلمية لبناء السياسات العامة للإعلام والإرشاد الزراعي

نظمت وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية اليوم الأحد ورشة عمل حول إعداد الأسس العلمية والقواعد والشروط والمعايير والضوابط لبناء السياسات العامة للإعلام والإرشاد الزراعي والسمكي في ضوء المنهجية القرآنية.
وخلال الورشة تم استعراض كيفية تنظيم وإعداد السياسات في الجانب الإعلامي والإرشادي، كما تم توزيع مجموعة من الأوراق على المشاركين بهدف تقديم مقترحاتهم لمراجعة السياسات وتطوير البناء والعمل الإعلامي والمؤسسي.
وعلى صعيد متصل قال وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي إن بناء السياسات يجب أن يكون على أساس علمي مدروس بعيداً عن العشوائية، والاقتصار على سرد الأخبار فقط، دون أن تكون هناك خطة إعلامية متكاملة، للنهوض بالقطاع الزراعي.
واعتبر أن للإرشاد الزراعي دور مهم في التنمية الزراعية، كون المزارعين يفتقرون إلى التوعية، مما يؤثر على المحاصيل الزراعية، مطالباً الإرشاد الزراعي أن يكون له دور كبير في هذه المرحلة، ولا سيما أن الموجهات السياسية والثورية تحث على التنمية الزراعية وصولاً بالبلد نحو الاكتفاء الذاتي.
وأوضح أن المرحلة التي تمر بها اليمن هي مرحلة بناء وتغيير بما يلمس من واقع الاحتياج للنهوض بالقطاع الزراعي، مؤكداً أن الشهيد القائد حسين بن بدر الدين الحوثي -رضوان الله عليه- قدم لنا موجهات أساسية للنهوض والتنمية الزراعية الشامة وتحقيق الاكتفاء الذاتي.
ودعا الوزير العاملين في قطاع الإعلام والإرشاد الزراعي إلى الاهتمام أكبر في العمل التوعوي المبني على معرفة حقيقية وما ينتج عنه في الأخير كتقديم خدمة للمزارعين، وما يرفع درجة فهمه ويرتقي بإنتاجه الزراعي ويخدم التنمية الاقتصادية الشاملة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com