إغلاق وتشديدات عسكرية.. العدو الصهيوني يشن حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة والقدس

موقع أنصار الله – متابعات – 4 ربيع الآخر 1446هـ

فرض “جيش” العدو الإسرائيلي، الإثنين، إجراءات عسكرية مشددة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، بالذكرى الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”، فيما وسعت قوات العدو من المداهمات والاقتحامات للمخيمات واقتحام المنازل والعبث بمحتوياتها، وكذلك شن حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من الفلسطينيين.

واقتحمت قوات العدو عدة مدن وبلدات ومخيمات بالضفة، واعتقلت عددا من الفلسطينيين، في ظل تشديد وإغلاق للعديد من الحواجز العسكرية الإسرائيلية.

وأعلنت المدارس في عدد من المدن تأخير الدوام المدرسي جراء اقتحامات العدو، في حين أعلنت مناطق أخرى تحويل الدراسة عن بعد.

واقتحمت قوات العدو الصهيوني عدة بلدات في محافظة نابلس، واعتقلت 5 فلسطينيين، وشددت من إجراءاتها على الحواجز المحيطة بالمدينة.

وأفاد نادي الأسير أن العدو اعتقل كلا من سامي عماد محمود يامين، وسامح تيسير عثمان رمضان، ويوسف حسن حمد بعد مداهمة منازل ذويهم في تل، وكلا من محمد روحي معالي، وأحمد مجاهد معلا بعد مداهمة منازل ذويهما في بيتا قضاء نابلس.

وصباح اليوم، اقتحمت قوات كبيرة من “جيش” العدو الصهيوني مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، واعتقلت 13 شابا.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة أن المعتقلين هم: محمد زهران، ومحمود علقم، وإيهاب شحرور، وأحمد جهاد الشوعاني، وموسى حزين، ومحمد إسحاق يعقوب، وإيهاب بزيع، وكرم البرية، ومحمد حسن البرية، وأحمد حسن اللوزي، وعيسى جحجوح، وأحمد جمال الحوت، وموسى جحجوح.

واقتحمت قوات العدو مدينة جنين صباح اليوم، برفقة جرافات عسكرية، حيث شرعت بأعمال تجريف وتخريب للبنية التحتية في عدد من أحياء المدينة، كما حاصر جيش الاحتلال مستشفى جنين الحكومي وأغلق الطرق المؤدية إليه.

واعتقلت قوات العدو الشقيقين عبد الرحمن وعمر محمود سباعنة بعد مداهمة منزليهما في الحي الشرقي بجنين.

وفي محافظة أريحا، اقتحمت قوات العدو مخيم عقبة جبر جنوب المدينة، واعتقل الأسير المحرر لؤي النجار، والأسير المحرر إياد قطاش، والشاب محمد أبو عبيد بعد مداهمة منازلهم.

ومن مدينة قلقيلية، اعتقلت قوات العدو 4 مواطنين بينهم أسيرة محررة أفرج عنها في صفقة التبادل مع المقاومة في تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي.

وذكر نادي الأسير أن المعتقلين هم: الأسيرة المحررة سماح حجاوي، وصبري أبو حامد، وسعيد ملحم، كما اعتقلت قوات العدو الصهيوني طالب مدرسة بعد الاعتداء عليه في مدينة قلقيلية.

واقتحمت قوات العدو مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، واعتقلت جبريل كريم جبريل حسنات، إضافة لاعتقال عبد العزيز حماده زواهرة من منزله بالمدينة.

وتواصل قوات العدو، اقتحام مدينة طولكرم ومخيماتها منذ الليلة الماضية، وسط عمليات تخريب بالبينة التحتية واقتحام منازل الفلسطينيين، حيث تقرر جراء الاقتحام المستمر تحويل التعليم عن بعد في مدارس المدينة ومخيماتها.

وفرضت سلطات كيان العدو الصهيوني إغلاق الحواجز العسكرية في الضفة والمعابر مع القدس والداخل، وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنه “تقرر فرض طوق كامل على المناطق اليوم الإثنين، تزامنا مع إغلاق المعابر بين الضفة الغربية وإسرائيل بحيث سيمنع دخول الفلسطينيين”.

ويصادف اليوم، 7 تشرين أول/أكتوبر، الذكرى السنوية الأولى لانطلاق معركة “طوفان الأقصى” والتي انطلقت نصرة للمسجد الأقصى ودفاعًا عن الشعب الفلسطيني ومقدساته.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com