11200 حالة اعتقال بالضفة والقدس منذ “طوفان الأقصى”

موقع أنصار الله – متابعات – 6 ربيع الآخر 1446هـ

اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأربعاء، 25 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، بينهم سيدة، وأطفال، بالإضافة إلى أسرى سابقين.

وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات الخليل، قلقيلية، جنين، رام الله، نابلس، طولكرم، طوباس، وبيت لحم، على ما أفاد بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

ورافق حملة الاعتقالات عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير في منازل الفلسطينيين.

يشار إلى أن قوات العدو الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 11 ألف و200 فلسطيني من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، ومعركة “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وتأتي حملات الاعتقال المتواصلة، في إطار العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، والإبادة المستمرة في غزة منذ عام، وهي كذلك الأداة المركزية لدى الاحتلال في استهداف الفلسطينيين.

يذكر أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف

إلى ذلك، اعتبرت حركة حماس أن المشاهد “الصادمة” التي وثقت عمليات اعتداء وتنكيل بحق الأسرى الفلسطينيين في سجن عوفر العسكري “تكشف الوجه الحقيقي الإجرامي لهذا المحتل النازي”.

وقالت حماس في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن مشاهد التنكيل بالأسرى وبإشراف وأوامر مباشرة من الوزير الإرهابي إيتمار بن غفير “تأكيد مصور لطبيعية الظروف المأساوية التي يعيشها أسرانا داخل السجون”.

ونوهت إلى أن الأسرى الفلسطينيون يتعرضون في سجون العدو الصهيوني إلى قمع وتنكيل وحرمان وإهمال طبي وصولاً إلى الإعلان عن استشهادهم.

وأكدت حماس، أن بث هذه المشاهد بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لمعركة طوفان الأقصى “محاولة فاشلة لمسح فشل كيان العدو الصهيوني وهيبته التي تهشمت، وذله وانكساره الذي تحقق على أيدي مقاومتنا الباسلة”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com