هيئات إسلامية تطالب بالنفير العام لوقف إبادة الشعب الفلسطيني

موقع أنصار الله – فلسطين – 7 ربيع الآخر 1446هـ

طالبت هيئات إسلامية قادة الدول العربية والإسلامية بإعلان النفير لوقف حرب الإبادة الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المتواصلة منذ أكثر من عام.
جاء ذلك، أمس، وفق بيان مشترك تحت مسمى “بيان علماء الطوفان”، لـ16 هيئة إسلامية غير حكومية بينها: “هيئة علماء فلسطين”، و”هيئة أمة واحدة”، و”رابطة علماء إريتريا”، و”رابطة علماء السنة”، و”جمعية المعالي للعلوم والتربية بالجزائر”، و”مجلس الدعاة” في لبنان، و”الائتلاف العراقي لنصرة الأقصى”.
وقالت الهيئات إن البيان يأتي بعد دعوة أبو عبيدة متحدث “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس، في كلمته المصورة الاثنين، علماء المسلمين إلى توسيع عملهم وتضامنهم مع غزة.
وأوضحت أن “سائر فلسطين، من البحر إلى النهر، هي أرض المسلمين جميعًا، ولا يجوز لأحد التفريط فيها ولا التنازل عن شبر منها، والمسجد الأقصى المبارك بكل أجزائه ومساحته ومن فوقه ومن تحته حق خالص للمسلمين ليس لغيرهم أدنى حق فيه”.
وطالبت الهيئات “رؤساء الدول العربية والإسلامية كافة، إلى إعلان النفير وتحريك الجيوش لرد العدوان الصهيوني وتحرير المقدسات”.
واستدركت: “إن لم يفعلوا؛ فأقل الواجب دعم إخوانهم المسلمين في فلسطين بكل الوسائل، كما يجب عليهم قطع العلاقات السياسية والاتفاقيات التجارية، وإلغاء معاهدات التطبيع المذل التي أبرمت على خلاف رغبة الأمة ومصالحها”.
وأكدت أن “اتفاقيات التطبيع مع “إسرائيل” باطلة أصلا، ولا تُلْزِم المسلمين في قليل ولا كثير، ولا يجوز الرضى بها ولا الاعتداد بأي أمان مبني عليها”.
وبدعم أمريكي مطلق ترتكب “إسرائيل” منذ 7 أكتوبر 2023، جرائم إبادة جماعية بقطاع غزة خلفت أكثر من 139 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وآلاف المفقودين، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com