رئيس مجلس الشورى الإيراني: نقف إلى جانب الشعبين اللبناني والفلسطيني

موقع أنصار الله – بيروت – 9 ربيع الآخر 1446هـ

جدّد رئيس مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) في إيران، محمد باقر قاليباف، دعم بلاده للشعب اللبناني، متمنياً له الانتصار.
وأضاف قاليباف، خلال جولة في منطقة البسطة في بيروت، حيث نفّذ العدو الإسرائيلي، أول من أمس، عدواناً على المدنيين “إننا نقف إلى جانب الشعبين اللبناني والفلسطيني في هذه الظروف الصعبة”.
وقال المسؤول الإيراني، بعيد وصوله إلى بيروت بدعوة من رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، إنه يحمل رسالة من بلاده “إلى الشعب اللبناني، وهي أننا سنبقى إلى جانب لبنان حكومة وشعباً ومقاومة”، مضيفاً أننا “سنكون بخدمته في ظروفه الصعبة”.
وأضاف قاليباف: “جئت إلى بيروت بدعوة من السيد نبيه بري لأنقل رسالة من قائد الثورة الإسلامية (السيد على خامنئي)، والرئيس الإيراني (مسعود بزشكيان) إلى الشعب اللبناني والمقاومة الإسلامية”.
وأفادت وكالة “مهر” للأنباء في إيران، أن قاليباف سيغادر العاصمة اللبنانية، مساء اليوم السبت، متوجّهاً إلى جنيف للمشاركة غداً الأحد في قمة “الاتحاد البرلماني الدولي”، حيث “سيشرح من خلال اللقاءات والخطابات التي سيلقيها جرائم إسرائيل، ويجدّد تأكيد دعم إيران لفصائل المقاومة ضدّ هذه الجرائم”.
وزيارة قاليباف هي الثانية لمسؤول إيراني رفيع المستوى إلى لبنان، في ظل العدوان الإسرائيلي الموسّع المتواصل على البلاد منذ أكثر من أسبوعين. إذ سبقه وزير الخارجية، عباس عراقتشي، على رأس وفد رسمي في 4 أكتوبر الجاري إلى بيروت.
وأكد عراقتشي عزم طهران على دعم لبنان في وجه العدوان الإسرائيلي.
ويواصل كيان العدو عدوانه على لبنان، مستهدفاً الضاحية الجنوبية لبيروت، ومناطق الجنوب والبقاع، ومحافظة بعلبك الهرمل، ومحافظة جبل لبنان، وبيروت أيضاً.
وبلغت حصيلة ضحايا العدوان، وفق وزارة الصحة اللبنانية، أكثر من 2141 شهيداً، و10099 جريحاً، منذ الـ8 من أكتوبر 2023.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com