لليوم الـ 373.. العدو الصهيوني يواصل حرب الإبادة في قطاع غزة

موقع أنصار الله – فلسطين – 10 ربيع الآخر 1446هـ

يواصل كيان العدو الصهيوني ارتكاب المجازر المروعة ضدّ الفلسطينيين، وإعدام عشرات الآلاف، وإصابة مئات الآلاف من الجرحى بإصابات متفاوتة الخطورة فى حرب الإبادة الجماعيّة التي تدخل يومها الـ 372 على التوالي.
وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 42 ألفًا و175 شهيدا، بالإضافة لـ 98 ألفًا و336 مصابا بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، وفق التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة الفلسطينية.
خلال السّاعات الماضية، واصل كيان العدو قصفه وتدميره على كافة مناطق غزة، وسط تصاعُد القصف الجوي والمدفعي وتفخيخ المنازل وإطلاق النار بشكل مباشر تجاه المواطنين في مناطق شمال القطاع.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد 36 فلسطينياً في غارات إسرائيلية على مناطق مختلفة غزة منذ فجر أمس السبت.
بينما يشهد شمال غزة حصارًا متواصلا لليوم التاسع على التوالي، يواصل فيها جيش العدو الإسرائيلي عدوانه الواسع على مخيم جباليا وشمال القطاع المحاصر، والذي أدى لاستشهاد أكثر من 285 مواطنًا خلال الأيام السابقة، فيما لا تزال قوات العدو تمنع طواقم الإسعاف من الوصول إلى المناطق المستهدفة، وتمنع أيضا انتشال 75 شهيدًا من الطرقات ومن تحت ركام المنازل المستهدفة.
وعن أبرز غارات الليلة شن جيش العدو غارة إسرائيلية قرب دوار أبو علبة بحي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، وغارة أخري على منزل لعائلة “أبو هاشم” عند مفترق عبد العال في شارع الجلاء شمال غرب مدينة غزة.
وأطلقت طائرة مسيرة للعدو من نوع “الكواد كابتر” النار بشكل كثيف، إضافة إلى قصف مدفعي على منازل المواطنين في شارع السكة شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.
وأصيب ستة مواطنين معظمهم أطفال، في قصف العدو استهدف منزلا في حي التفاح شمال شرق مدينة غزة.
واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي وإطلاق نار كثيف من دبابات العدو شمال غربي مدينة غزة.
و استمر جيش العدو الإسرائيلي، الليلة نسف منازل غرب مخيم جباليا شمال غزة، تزامناً مع تجدد القصف المدفعي والحربي على المخيم.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات العدو نسفت عدة مباني في محيط مفرق الاتصالات بمخيم جباليا شمالي القطاع.
أما فى وسط قطاع غزة، استشهد 8 مواطنين من عائلة واحدة أبوغالي ، مساء السبت، بقصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة أبو دلال في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وأفاد مصادر محلية، بأن الشهداء الثمانية هم من عائلة هم الزوج وليد أبو غالي وزوجته شهيرة، وأبنائهم الستة محمد، وأحمد، وياسمين، وسماح، ويارا، وتالا، وبذلك تمحي العائلة كاملة من السجل المدنى، بعد نزوحهم من رفح إلى النصيرات.
فيما ارتكبت قوات العدو الإسرائيلي، مساء أمس، مجزرة بحق عائلة “الهرش” وسط مخيم جباليا للاجئين شمالي قطاع غزة، عقب قصف منزلها المأهول بالسكان (على مرتين) بالطيران الحربي، ما أدى لارتقاء 7 شهداء وإصابة عدد آخر من المدنيين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com