ارتقاء شهيدان برصاص قوات العدو الصهيوني في جنين

موقع أنصار الله – فلسطين – 11 ربيع الآخر 1446هـ

استُشهد مواطنان برصاص قوات العدو الإسرائيلي، اليوم الاثنين ، وأصيب أربعة آخرون بجراح عقب اقتحام قوات العدو لمدينة ومخيم جنين شمال الضفة المحتلة.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، أن طواقمها في جنين تعاملت مع شهيد داخل حي السيباط في مدينة جنين وجاري نقله للمستشفى”.
وبحسب شهود عيان من المدينة، فإن “الشهيد هو الأسير المحرر محمود ابو الرب من بلدة قباطية جنوب جنين وكان يلبس سترة كتب عليها (كتيبة قباطية).
وفي وقت سابق، أعلنت مصادر طبية في مستشفى الرازي بمدينة جنين، صباح اليوم، عن استشهاد الطفل ريان إبراهيم السيد (١٧ عاما) اثر اصابته برصاص العدو في الشريان الرئيس في الفخذ.
وقالت المصادر الطبية ذاتها: “تم إصابة أربعة مواطنين بجروح مختلفة برصاص قوات العدو، خلال مواجهات مع قوات العدو في مناطق متفرقة من المدينة ومخيمها.
وكانت قد تسللت قوات خاصة “إسرائيلية” من وحدة المستعربين، إلى أطراف مخيم جنين، وحاصرت منزلاً، قبل أن تدفع بتعزيزات برفقة جرافة عسكرية إلى المدينة ومخيمها من حاجز “الجلمة” العسكري.
وفي أعقاب ذلك دارت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات العدو التي اقتحمت مدينة ومخيم جنين.
ونشرت قوات العدو عدد من آلياتها في شوارع المدينة، كما نشرت قناصتها على أسطح عدد من البنايات المرتفعة المشرفة على المخيم والمناطق الحيوية في الوسط التجاري من المدينة.
من جانبهم، تصدى مقاومون لقوات العدو حيث سُمعت أصوات انفجارات في المخيم بين حين وآخر، وسط تحليق مكثف لطائرات العدو المسيرة، في سماء المدينة ومخيمها.
وأكدت سرايا القدس- كتيبة جنين، اليوم الإثنين ، تمكن مقاتليها من استهداف جرافة “إسرائيلية” بعبوة ثقيلة معدة مسبقًا بمحور الحصان في المدينة محققين إصابات مباشرة في صفوف طاقمها.
وقالت “كتيبة جنين” في بيان لها: “تمكن مقاتلونا في تمام الساعة ١٢:٥٧ من استهداف جرافة بعبوة ثقيلة معدة مسبقًا بمحور الحصان محققين إصابات مباشرة في صفوف طاقم الجرافة وإخراجها عن الخدمة”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com