ارتفاع عدد شهداء العدوان الصهيوني على لبنان إلى 2350

موقع أنصار الله – متابعات – 12 ربيع الآخر 1446هـ

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد الشهداء والجرحى في لبنان منذ بداية العدوان “الإسرائيلي”

وذكرت الصحة، أن العدد ارتفع إلى 2350 شهيدًا و10906 مصابين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان

ويواصل “جيش” العدو الإسرائيلي عدوانه على لبنان لليوم الـ 23، مستهدفا المنازل المأهولة في أنحاء متفرقة، ومخلفا عشرات الشهداء والإصابات و دمارا واسعا في الممتلكات في سلسلة غارات جوية عنيفة.

وفجر اليوم الثلاثاء، شنت طائرات العدو غارات على بلدات النبي شيت، وأطراف ابلح، ورياق، وسهل الفرزل في البقاع شرقي لبنان، كما استهدفت 3 غارات إسرائيلية محيط مدينة بعلبك وبلدة علي النهري بالبقاع.

وليلة أمس الاثنين، شن طيران العدو غارات على بلدات الخيام، ودير سريان، والطيبة، وكفرشوبا، وجويا، وسهل الخيام، وتل دبين، ومنطقة القاسمية في جنوب لبنان.

كما طالت غارات العدو الصهيوني يوم أمس التلال المحيطة بمدينة الهرمل وبلدتي علي النهري والسفري في البقاع شرقي لبنان، وأطراف بلدة كف ركلا ومحيط بلدة مجدل زون، وبلدات دير قانون راس العين والسماعية، ومناطق: برعشيت، والسلطانية، وخربة سلم، وكفر دونين، وحانين، ورشاف، وياطر، وسلعا، وبريتال، وأطراف بلدتي عيتا الشعب ورامية جنوبي لبنان، وبلدة قلية في البقاع الغربي شرق لبنان.

واستشهد أمس 21 شخصا وأصيب 8 آخرون بغارة شنتها طائرات العدو الإسرائيلي على مبنى سكني يضم نازحين من جنوب لبنان في بلدة أيطو بقضاء زغرتا شمال لبنان.

وارتقى شهيدان بقصف العدو الصهيوني على بلدة مجدل سلم جنوب لبنان.

كما استهدفت مدفعية كيان العدو الصهيوني أطراف بلدات عيتا الشعب، ورامية، ومحيط بلدة مجدل زون جنوبي لبنان، واستهدف الاحتلال محيط “بركة النقار” عند أطراف بلدة شبعا وأطراف الهبارية بالقذائف المدفعية والفوسفورية.

وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المُستمر على لبنان، إلى 2309 شهداء بالإضافة لـ 10 آلاف و782 مصابًا، منذ الـ 8 من أكتوبر 2023 الماضي.

من جانبها، تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان، حزب الله، التصدي لمحاولات التوغل البري التي تُنفذها قوات الاحتلال عند بعض محاور وقرى الجنوب اللبناني.

وأعلن حزب الله، فجر اليوم الثلاثاء، عن قصف ‏تجمعات لقوات الاحتلال في منطقة السدانة وبركة النقار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وفي خلة وردة، وموقع المرج، بصليات صاروخية.

كما أعلن أن مجاهديه، نفذوا أمس الإثنين، 34 عملية تصدٍ لمحاولات تقدّم “جيش” العدو الصهيوني، كما استهدفوا مواقع وقواعد انتشار قواته، واستهدفوا مستوطنات شمال فلسطين المحتلة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com