تواصل العدوان الصهيوني على المدن والبلدات اللبنانية

موقع أنصار الله – بيوروت – 15 ربيع الآخر 1446هـ

تواصل قوات العدو الإسرائيلي عدوانها على لبنان، وأغارت الطائرات الحربية والمسيرات على مناطق عدة في الجنوب والبقاع، واستهدفت منازل سكنية، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد من المواطنين.
ودمر الطيران الحربي الإسرائيلي بالكامل مجمع “شبيب التجاري” على طريق عام حاروف -جبشيت، بعد استهدافه بغارة جوية عنيفة.
كما استهدفت قوات العدو مناطق، كفرتبنيت، حي بنايات الرز في بلدة العباسية، كما استهدفت مبنى في بلدة البازورية بالقرب من محطة الحاج وقد تم تدميره بالكامل. وشن الطيران الحربي غارة على أطراف بلدتي السكسكية والصرفند، وعلى بلدة الخيام.
كما شنت قوات العدو غارات على قرى قضاء صور وبنت جبيل، حيث شنت الطائرات الحربية 3 غارات استهدفت منطقة وادي العيون بين القوزح وعيتا الشعب وياطر، كما تعرضت منطقة خيزران لغارة من الطيران الحربي المعادي.
وجدد العدو الإسرائيلي عدوانه على بلدات الحوش والبرج الشمالي والعباسية، في صور وأغار مرة جديدة من مسيرة على بلدة البرج الشمالي، على المكان نفسه الذي استهدفه سابقا الطيران الحربي.
وأوضحت الوكالة الوطنية للإعلام، أن الغارة على بلدة الحوش، استهدفت حيا سكنيا وأن عدداً من المباني سويت بالأرض. كما شن الطيران الحربي غارة استهدفت بلدة طيردبا، واطراف بلدة حانين.
وشن الطيران 3 غارات استهدفت أحياء المرج والقعقور وتل الهنبل في بلدة حولا، كما قصفت مدفعية العدو منطقتي القرقاف والقدام في حولا أيضا. واستهدف الطيران الإسرائيلي أيضاً مفترق النبطية الفوقا – زوطر، وبلدة عربصاليم، وأرنون، وصديقين، وعيتا الشعب، وبلدة زيتا قرب بلدة الغازية.
ومساء أمس، استهدف الطيران الإسرائيلي بلدة بئر السلاسل في قضاء بنت جبيل. وبالتزامن تعرضت بلدتي الطيري وحداثا لقصف مدفعي معاد، في جين أصيب عدد من المواطنين اثر غارة إسرائيلية على بلدة الشهابية.
كما تعرضت بلدات تبنين، عيتا الجبل، حداثا وياطر في قضاء بنت جبيل. كما تعرضت اطراف بلدة تولين لجهة وادي الحجير لغارة معادية. واستهدف الطيران الإسرائيلي على بلدات كفررمان وكوثرية السياد، وعلى جبل بلاط عند أطراف بلدة رامية، والأطراف الشرقية لبلدة تولين، وبلدتي تبنين وخربة سلم، ودبعال، وزوطر الشرقية.
وقصف الطائرات الإسرائيلية منزلا في البيسارية. ونفذت مسيرة إسرائيلية غارة بصاروخ موجه مستهدفة النادي الحسيني في بلدة ميفدون. وشن الطيران الإسرائيلي (5) غارات على بلدة مجدل سلم، استهدفت إحداها مسجد الثقلين في ساحة البلدة ودمرته بالكامل، وغارة أخرى مسجدا آخر دمرته جزئيا.
كما قصفت طائرات العدو أطرف بلدتي الريحان والعيشية في منطقة جزين. وأفاد مراسل المنار، بأن الطائرات الحربية الصهيونية شنت غارة جوية استهدفت بلدة عيتا الشعب وأخرى استهدفت بلدة الطيري.
وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية قد أغارت على محيط مركز الهيئة الصحية في حي البيدر في بلدة حبوش.
وفي منطقة إقليم الخروب بقضاء الشوف، أغار الطيران الحربي المعادي على مبنى سكني في بلدة الوردانية.
وفي البقاع، شن الطيران الإسرائيلي غارة على بلدة سرعين التحتا لجهة الطريق الدولية، وبلدة تمنين الفوقا، حيث استهدف مبنى على الطريق الرئيسية. كما أغار على بلدتي العين وحربتا في البقاع الشمالي.
ودمر الطيران الحربي الإسرائيلي مبنى مؤلفا من ثلاث طبقات، في بلدة بيت شاما البقاعية. واستشهد مواطنان اثر غارة للعدو الإسرائيلي على بلدة اليمونة في بعلبك الهرمل، وأصيب (9) آخرين بجروح.
وأصيب (6) مواطنين بعد غارة إسرائيلية استهدفت بلدة السفري في بعلبك – الهرمل.
وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن غارات العدو الإسرائيلي يوم أمس على لبنان أسفرت عن ارتقاء (45) شهيداً و(179) جريحاً، وفق الحصيلة التفصيلية التالية:
– الجنوب: 12 شهيداً و41 جريحا
– النبطية: 25 شهيدا و88 جريحا
– البقاع: 3 شهداء و14 جريحا
– بعلبك الهرمل: 5 شهداء و36 جريحا
وبذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية للشهداء منذ بدء العدوان حتى يوم أمس إلى (2412)، والجرحى إلى (11267).
وسجل خلال الـ 24 ساعة الماضية 96 غارة جوية على مناطق مختلفة من لبنان بمعظمها في الجنوب والنبطية ليصل العدد الإجمالي للاعتداءات منذ بداية العدوان إلى 10246 اعتداء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com