40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك

موقع أنصار الله – صنعاء – 15 ربيع الآخر 1446هـ
والضفة
أدى عشرات آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، رغم تضييقات كيان العدو الإسرائيلي وحصاره للبلدة القديمة والمسجد الأقصى.
وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، أن 40 ألف مصلّ أدوا صلاة الجمعة، والغائب على أرواح الشهداء في قطاع غزة الغربية ولبنان.
ونصب قوات الاحتلال العشرات من الحواجز الحديدية في محيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى، ومنعت الشبان من الوصول إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة.
وأدى العشرات من المصلين الشبان صلاة الجمعة عند مدخل باب الساهرة ومقبرة اليوسفية وطريق المجاهدين في باب الأسباط بالبلدة القديمة، بعد منعهم من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.
من جهته، انتقد خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد سرندح، المتخاذلون بقوله: “يا هذا سوف ترحل عن قريب، اعتبروا أيها المنبطحون والمتآمرون والمتخاذلون، كفاكم رقصاً على جراحنا ودمائنا، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون”.
وأضاف سردنح “ففي الوقت الذي تفقد فيه الأمة أبناءهاف، ي كل ساعة وكل يوم وكل لحظة، إلا أن الأمة الإسلامية حية ولا تموت، وستبقى تنجب المخلصين، الذين يعملون لعزتها”.
وخاطب المسلمين قائلًا: “لا تنسوا في غزة، فنحن نتألم لألم الضعفاء والأطفال والشيوخ، فجرحنا واحد ومشاعرنا واحدة ونتوجع لوجعهم ونحزن لحزنهم”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com