وزير النقل يزور ميناء الحديدة ويتفقد سير العمل في مؤسسة موانئ البحر الأحمر

موقع أنصار الله – الحديدة – 16 ربيع الآخر 1446هـ

ناقش مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر في اجتماعه، اليوم السبت، بميناء الحديدة برئاسة وزير النقل والاشغال العامة محمد عياش قحيم، الأداء المالي والخطط التشغيلية الطارئة للمؤسسة خلال الفترة القادمة.
وكرس الاجتماع، الذي ضم نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة نصر النصيري ووكيل محافظة الحديدة للشؤون المالية والإدارية محمد النهاري وأعضاء مجلس الإدارة، لمناقشة برامج وأولويات العمل في الموانئ وسبل مواجهة التحديات والصعاب خلال المرحلة الراهنة.
وتطرق إلى تقييم المركز المالي للمؤسسة خلال الربعين الأول والثاني من العام الجاري 2024م وخطة التدريب الداخلي للعام 2024م، وأقر الاجتماع الحساب الختامي للمؤسسة للعام 2022م.
وخلال الاجتماع أكد وزير النقل والأشغال العامة، على ضرورة تنفيذ الخطط والبرامج ذات الأولوية والتي من شأنها تحسين وتعزيز أداء عمل وخدمات موانئ المؤسسة العامة للبحر الأحمر، لما تقدمه هذه الموانئ من خدمات للشعب اليمني.
وأكد اهتمام الوزارة بتنفيذ الخطط والرؤى التي تتعلق بتفعيل دور موانئ المؤسسة خصوصا خلال المرحلة المقبلة، وبما ينسجم مع برنامج حكومة التغيير والبناء لتحقيق الانتقال النوعي بالمؤسسة وخدماتها باعتبارها الشريان الحيوي لتوفير احتياجات الشعب اليمني من السلع والبضائع.
كما أشار الوزير قحيم، إلى الحرص على تنفيذ توجيهات القيادة الثورية والسياسية لتوفير احتياجات العمل في الموانئ وكذا الاهتمام بالتدريب والتأهيل النوعي والفني ومواصلة عملية الأتمتة لتذليل مجمل الخدمات والإجراءات المرتبطة بالنشاط الملاحي.
ونوه بجهود قيادة وموظفي مؤسسة موانئ البحر الأحمر ومدى الحرص على تطوير الأداء والاستمرار في مواكبة خدمات تسهيل دخول السفن وتوفير المواد الغذائية والمشتقات النفطية الأساسية رغم الصعوبات والتداعيات التي لحقت بالبنى التحتية في ميناء الحديدة.
فيما قدم نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر، عرضاً للخطط والبرامج التي تعمل عليها قيادة المؤسسة خلال الفترة الحالية والتي تهدف إلى استمرار عمل الموانئ التابعة لها وتعزيز النجاح وما تحقق من إنجازات.
وأشار إلى الصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل المؤسسة والموانئ و التداعيات التي سببها استهداف البنى التحتية بميناء الحديدة واستمرار منع دخول قطع الغيار والمعدات التي تمكن موانئ المؤسسة من تأدية مهامها في خدمة أبناء الشعب اليمني على أكمل وجه.
عقب ذلك، زار وزير النقل والاشغال العامة ومعه نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر ووكيل المحافظة النهاري، أرصفة ميناء الحديدة للاطلاع على سير العمل ومستوى الحركة في دخول وتفريغ سفن البضائع والحاويات، كما زاروا عدداً من المرافق الخدمية في ميناء الحديدة،

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com